صندوق محسوب.. جولة بسوق السمك ببورسعيد.. هتشترى وتشوى وتاكل فى نفس المكان

الأربعاء، 11 يناير 2023 02:00 ص
صندوق محسوب.. جولة بسوق السمك ببورسعيد.. هتشترى وتشوى وتاكل فى نفس المكان الزميل محمد محسوب وحلقة خاصة عن سوق السمك ببورسعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج صندوق محسوب، والذي يقدمه الزميل محمد محسوب الضوء على سوق السمك القديم ببورسعيد، حيث أجرى جولة في السوق استعرض خلالها المراحل التي يقوم بها أي شخص مغترب عند شراء وتناول أسماك من المدينة .

والتقى برنامج صندوق محسوب ، عدداً من الباعة بالسوق والذين عرضوا أسعار الأسماك المختلفة، ذاكرين أن أسعار الأسماك في سوق بورسعيد تختلف أن مثيلاتها في الأسواق الأخرى بالمحافظات وتتميز بانخفاضها الكبير.

ورصد برنامج صندوق محسوب ، أغرب أنواع الأسماك في سوق السمك ببورسعيد، كما تحدث الباعة عن مراحل صيد الأسماك، وشراءها من شادر السمك من الصيادين أنفسهم، ثم بيعها في السوق .

أفضل أرانب .. "مشتهر" سلالة مصرية بدأت من القليوبية وصلت للعالمية (فيديو)

ورصدت الحلقة المرحلة الثانية التي يقوم بها الأشخاص المغتربين بعد شراء الأسماك من السوق وهي الاتجاه لطهيها في الأفران القديمة والتي يطلق عليها "الأفران البلدية" – بحسب ما ذكر أهل المدينة-.

80 سنة في خدمة التعليم.. صندوق محسوب يرصد حكاية "أم محمد" أشهر سيدة ببورسعيد

وتحدثت إحدى السيدات عن أن تناول السمك في بورسعيد يتم بشكل شبه يومي، وأن أهل بورسعيد يعتمدون على الأسماك في طعامهم بشكل كبير مقارنة بالأطعمة الأخرى.

ورصد البرنامج المرحلة الثالثة بعد عملية طهي الأسماك والتي تتمثل في القيام بشراء الأرز وكل ما يؤكل بجانب الأسماك، وتحدث عن ذلك شيف متخصص.

حلقة صندوق محسوب من تصوير أحمد معروف ومحمد القط، مونتاج نانيس هيكل ، وإخراج شادي أبو الحسن، إشراف عام علا الشافعي.

برنامج صندوق محسوب يقدمه الزميل محمد محسوب علي تليفزيون اليوم السابع ويتناول العديد من القصص من الشارع المصري ، ويسلط الضوء علي الحالات والأشخاص المتفردة في مجالات بعينها ويضعهم في بؤرة الاهتمام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة