برنامج "صندوق محسوب" يرصد حكاية قرية بها أكثر من 1.5 مليون نخلة (فيديو)

السبت، 22 أكتوبر 2022 11:59 م
برنامج "صندوق محسوب" يرصد حكاية قرية بها أكثر من 1.5 مليون نخلة (فيديو) الزميل محمد محسوب في حلقة خاصة عن قرية الـ 1.5 مليون نخلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج صندوق محسوب، والذي يقدمه الزميل محمد محسوب الضوء على إنتاج مصر من التمور، حيث تحتل مصر المرتبة الأولى على المستوى العالمي في إنتاج التمور بنسبة 18%، والأولى على المستوى العربي بنحو 23 %، ولذلك تولى الدولة اهتماماً كبيراً بهذا الموسم.

وتناول البرنامج في حلقة خاصة على تليفزيون اليوم السابع، الحديث عن أبرز أنواع التمور التي يتم تجفيفها في أحد أكبر قرى محافظة الجيزة، حيث يعمل سكانها في زراعة النخيل والاهتمام بها وتجفيف التمور في مناشر مخصصة وضخمة نهاية الصيف وإنتاج أشكال مختلفة من البلح.

وتحدث أحد المواطنين عن أن أشهر أنواع التمور الموجودة في الجيزة هو البلح السيوي وهناك أنواع أخرى مثل البلح الرطب والأمهات، والزغلول.

وقال: موسم التمور شيء اتعودنا عليه من أيام أهالينا وجدودنا وشغالين فيها، ومش شرط يكون فلاح علشان يشتغل الموسم فيه موظفين وناس في وظائف مهمة بس بتحب تعيش الأجواء وتشتغل في الموسم في أرضها.

ورصدت الحلقة المراحل المختلفة لجمع التمور بمختلف أنواعها داخل القرية ومظاهر البهجة التي بدت واضحة على وجوه المواطنين الذين أبدوا سعادتهم بالموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة