إضرابات ببريطانيا.. وتهديدات بتحطيم مصابيح أعياد الميلاد توفيرا للطاقة بألمانيا "فيديو"

الأحد، 04 ديسمبر 2022 01:02 ص
إضرابات ببريطانيا.. وتهديدات بتحطيم مصابيح أعياد الميلاد توفيرا للطاقة بألمانيا "فيديو" محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهلا بكم مشاهدى ومتابعى اليوم السابع من كل مكان فى جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود نبدأها مع حضراتكم من بريطانيا، حيث تستعد المملكة المتحدة لمزيد من الإضرابات، وذلك بعد أعلنت العديد من النقابات العمالية تنظيم إضرابا، بسبب ارتفاع مستويات التضخم وارتفاع الأسعار غير المسبوق الذى تشهدة البلاد.

وتتضاعف الإضرابات فى مختلف قطاعات الاقتصاد فى المملكة المتحدة بشكل عام احتجاجا على الأجور التي تفقد قيمتها في ظل تضخم يعد الأعلى منذ عقود وسط ارتفاع غير مسبوق فى أسعار المواد الاستهلاكية.

ويشارك فى الإضراب الممرضون والمسعفون وموظفو الأمن والمحامين وأيضا عمال السكك الحديد، والذى قد يسبب شلل تام في الحياة بالبلاد ، وذلك بعد أن بلغ معدل التضخم في المملكة المتحدة أعلى نسبة له منذ 41 عاما في أكتوبر الماضى ليبلغ 11.1 بالمئة فى ظل ارتفاع كبير فى فواتير الطاقة والمواد الغذائية.

ومن بريطانيا إلى ألمانيا  

وسط أزمة طاقة كبيرة تضرب أوروبا بسبب نقص إمدادات الغاز الروسى للقارة بسبب استمرار الحرب الروسية.... تلقى سكان إحدى الولايات بألمانيا، رسالة تهديد، بعد إضاءة المنازل بحوالي 60 ألف مصباح بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

وقال أحد السكان إن رسالة التهديد وصلت إلى السكان من مجهولين و تتضمن تهديدات بتدمير زينة أعياد الميلاد حال لم يتم إطفاء مصابيح الزينة بغرض توفير للطاقة.

ومن ألمانيا إلى روسيا

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمترى بيسكوف، إنه لا يوجد أى قرارات أو معلومات بشأن تعبئة جديدة للجيش الروسى، وأوضح بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في وقت سابق انتهاء حملة التعبئة العسكرية في البلاد، مؤكدا عدم وجود أي معلومات عن موجات تعبئة جديدة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ومن روسيا إلى فرنسا

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إنه ما من سبب يدعو للقلق من انقطاعات محتملة للتيار الكهربائي هذا الشتاء، داعيا المواطنين إلى تقليل استهلاك الطاقة، ودعا ماكرون شركة كهرباء فرنسا الحكومية إلى إعادة تشغيل المفاعلات النووية لمنع الانقطاعات في حالة الطقس البارد.

وأكد ماكرون أنه لا داعى للذعر، مؤكدا أنه من المنطقى أن تستعد الحكومة للظروف الأصعب التي من المحتمل أن تنقطع فيها الكهرباء لبضع ساعات يوميا حال لم يوجد قدر كافى من الطاقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة