أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار الغاز الطبيعى ترتفع بنسبة 16% فى أوروبا.. ورعب فى إسبانيا بسبب الخطابات المفخخة

السبت، 03 ديسمبر 2022 12:38 ص
أسعار الغاز الطبيعى ترتفع بنسبة 16% فى أوروبا.. ورعب فى إسبانيا بسبب الخطابات المفخخة محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من اسبانيا، حيث تشهد الشوارع الاسبانية تواجدا أمنيا مكثفا تلك الأيام، حيث مازال مسلسل الخطابات المشبوهة لا ينتهى حتى الأن.

حيث فجرت الشرطة الإسبانية مظروفا مشبوها عثر عليه في السفارة الأمريكية في مدريد، وذلك بعد اشتعال النيران في طرد مماثل أرسل إلى السفارة الأوكرانية عند فتحه، مما أدى إلى إصابة موظف بالسفارة.

وأكدت السفارة الأمريكية في مدريد، استلام طرد مشبوه، مؤكدة أنهم على علم بتقاريرعن طرود أخرى يتم إرسالها إلى مواقع أخرى في إسبانيا.

وأدانت السفارة الروسية في مدريد الخطابات المفخخة ، وكتبت على تويتر أن "أي تهديد أو هجوم إرهابي ، خاصة الموجهة ضد البعثات الدبلوماسية ، أمر مستهجن تماما".

وتقوم المحكمة الوطنية الإسبانية بالتحقيق فى الحادث باعتباره عملًا إرهابيًا.

يأتي هذا بعد أن كشفت الشرطة الوطنية باسبانيا عن خطاب يحتوى على قنبلة وكان موجها إلى رئيس الحكومة، بيدرو سانتشيز، حيث تم اكتشافه وتحييده من قبل أجهزة الأمن.

ومن اسبانيا إلى أزمة الغاز فى أوروبا

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعى مرة أخرى في أوروبا مع اقتراب أول موجة برد في فصل الشتاء، وأدت زيادة الطلب إلى ارتفاع أسعار العقود الآجلة للغاز الهولندى بنسبة 16% في اليومين الماضيين، حيث بلغت أسعار الغاز 151 يورو لكل ميجاواط، وهو يعتبر الأغلى منذ 13 أكتوبر الماضى.

من ناحية أخرى، فقد أدت المستويات المرتفعة لاحتياطى الغاز في أوروبا ودرجات الحرارة المرتفعة نسبيا الى انخفاض تكلفته ولكن مع تزايد الطقس البارد وحلول شهر ديسمبر، فإن تلك العوامل تقف وراء هذا الارتفاع الجديد في الأسعار، ووفقًا لبيانات نشرتها الصحف الأوروبية ، فإن أسعار الغاز أصبحت أعلى بأربعة أضعاف عن المعتاد فى تلك الفترة عن أى عام أخر.

ومن أسعار الغاز إلى البرازيل

أكدت السلطات البرازيلية وقوع انهيار أرضى على طريق سريع في ولاية بارانا البرازيلية مما أسفر عن مصرع شخصين و30 مفقودا وتدمير 15سيارة و6 شاحنات.

وقال رئيس قسم الإطفاء في الولاية ، إن احتمالية انقاذ المفقودين أحياء صعبة للغاية، خاصة وأن الانهيار الارضى كان على طريق سريع وسط سلاسل من الجبال.

وأشارت السلطات البرازيلية إلى أنه تم اغلاق الطريق السريع بأكمله أمام حركة المرور بسبب الانهيار الارضى .

ومن البرازيل إلى سوريا

أكدت وكالة الأنباء السورية فى مدينة درعا مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابى المدعو "أبو الحسن الهاشمى القرشى" فى عملية عسكرية للجيش السورى منتصف شهر أكتوبر الماضى.

وأشارت الوكالة السورية إلى أن متزعم تنظيم داعش الإرهابي أبو الحسن الهاشمي القرشي الذي أعلن التنظيم مقتله منذ أيام هو ذاته المدعو عبد الرحمن العراقى والمعروف باسم "سيف بغداد".

وأوضحت الوكالة أنه قتل هو... وكامل أفراد مجموعته خلال العملية الأمنية التي نفذها الجيش السوري بمساندة المجموعات المحلية والأهلية ضد تنظيم داعش الإرهابى.

وكان تنظيم داعش الإرهابي أعلن في كلمة صوتية للمتحدث باسمه منذ أيام مقتل متزعمه المدعو "أبو الحسن الهاشمي القرشي" وتعيين المدعو “أبو الحسين الهاشمي القرشي” خلفاً له دون تحديد المكان أو الزمان أو الجهة المسؤولة عن مقتل زعيم التنظيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة