أكرم القصاص - علا الشافعي

تقشف بالطاقة بألمانيا بسبب الحرب.. وارتفاع جنونى بأسعار الخبز فى المجر "فيديو"

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 02:07 ص
تقشف بالطاقة بألمانيا بسبب الحرب.. وارتفاع جنونى بأسعار الخبز فى المجر "فيديو" محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى نبدأها مع حضراتكم من ألمانيا.

تعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوروبية التى تعانى من أزمة التضخم وارتفاع الأسعار التى واجهت القارة العجوز فى الأونة الأخيرة وذلك بسبب استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، حيث سجل التضخم فى ألمانيا أعلى المعدلات منذ أكثر من 30 عاما ، ووفقا لمسح أجرته وكالة الأنباء الألمانية اضطر52% من الألمان لتغييرعاداتهم الاستهلاكية اليومية، حيث كشف المسح إلى أن 44% من المواطنين بألمانيا أوقفوا شراء المنتجات الترفيهية أو الفاخرة"؛ حيث بدأ 31% من المواطنين في تجنب تناول وجباتهم بالمطاعم توفيرا للمال، أيضا أشار الاستطلاع إلى أن المواطنين في ألمانيا بدأوا بالاهتمام بالعروض الخاصة، واختيار المنتجات الأرخص ثمنا ، والتوقف عن شراء المياه المعبأة.

من ناحية أخرى، لجأ الكثير من الألمان فى الفترة الأخيرة إلى الطرق القديمة فى الإضاءة والتدفئة، حيث تزايدت مشتريات "الشموع" بكميات أكثر من المعتاد عن أي عام فى هذا التوقيت وسط فزع من شتاء قارس ينتظر أوروبا بأكملها مع استمرار أزمة الغاز.

وقالت صحيفة الجارديان إن الألمان عادة ما يشترون الشموع في هذا الوقت من السنة، حيث يتم وضع 4 شمعات على مائدة الطعام، ويتم إضاءة واحدة كل يوم أحد حتى بلوغ عيد الميلاد المجيد فى شهر ديسمبر، ولكن هذه السنة تحديدا زاد الإقبال بسبب المخاوف المتعلقة بترشيد استخدام الطاقة.

ومن ألمانيا إلى المجر

تكافح الحكومة المجرية الارتفاع القياسى في الأسعار خاصة المواد الغذائية ، وقالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إن التضخم بالمجر قفز الى مستويات لم تشهدها البلاد منذ 25 عاما، حيث ارتفع التضخم في المجر إلى مستويات غير مسبوقة منذ عام 1996 ، حيث تجاوز التضخم 21% على أساس سنوي، وشهدت بعض المواد الغذائية ارتفاعا غير مسبوق حيث ارتفعت أسعار البيض بنسبة 87%، وارتفعت أسعار الخبز 81.4٪ .

ومن المجر إلى كوريا الشمالية

أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أن بلاده تعتزم امتلاك أقوى قوة استراتيجية نووية في العالم، وأوضحت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن الزعيم أون اجتمع مع المساهمين في الاختبار الناجح لـ نوعا جديد من الصواريخ البالسيتية العابرة للقارات وهو "هواسونجفو 17" حيث أكدوا أنه أقوى سلاح استراتيجي في العالم ويشكل قفزة هائلة إلى الأمام في تطوير تكنولوجيا تركيب رؤوس حربية نووية على صواريخ بالسيتية.

وأضاف زعيم كوريا الشمالية أن الهدف من تطوير قوة نووية يتمثل في حماية سيادة الدولة ، وأعرب زعيم كوريا الشمالية عن امتنانه لشعبه المخلص والوطني الذي تحمل كل أنواع المصاعب لبناء جيش قوى قادر على حماية البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة