أكرم القصاص - علا الشافعي

خارج الحدود.. صور صادمة لأوكرانيا من الفضاء.. وتويتر يطرح علامات توثيق ذهبية (فيديو)

السبت، 26 نوفمبر 2022 12:00 ص
خارج الحدود.. صور صادمة لأوكرانيا من الفضاء.. وتويتر يطرح علامات توثيق ذهبية (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى نبدأ مع حضراتكم من الحرب الروسية الأوكرانية.

أظهرت صور لأقمار صناعية صادرة عن إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، أن أوكرانيا باتت بقعة مظلمة على الكرة الأرضية خلال الليل، وذلك بسبب أزمة الكهرباء التى تعانى منها بسبب الحرب.

وتظل معظم أنحاء أوكرانيا دون تدفئة أو كهرباء، بعد تدمير الضربات الجوية الروسية معظم شبكات الطاقة بالبلاد، فى الوقت نفسه، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن باريس سترسل مائة مولد كهربائى فرنسى قوى إلى أوكرانيا.

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، إن قرار فرنسا مساعدة سكان أوكرانيا في البقاء يأتي في الوقت الذي تريد فيه روسيا أن تجعل الشتاء سلاحا في الحرب، مؤكدة أن قصف البنى التحيتة المدنية تعد جريمة حرب.

بدوره، أكد أمين عام حلف شمال الأطلسي /الناتو/ ينس ستولتنبرج، أن روسيا تشن هجمات متعمدة تستهدف البنية التحتية المدنية من أجل حرمان الشعب الأوكراني من الغاز والتدفئة والمياه.

وأوضح ستولتنبرج - في تصريح لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أن الشعب الأوكراني يدفع الثمن الأكبر في هذه الحرب، قائلا "الحلف يضحي بالمال ولكن أوكرانيا تضحي بالدماء مشيرا إلى أن القرار يعود إلى الأوكرانيين وحدهم ، مشيرا إلى أن أغلب الحروب تنتهي على طاولة المفاوضات.

ومن أوكرانيا إلى تويتر

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى لشركة "تويتر"، إن موقع التواصل الاجتماعي سيطرح علامات توثيق ذهبية ورمادية مع إعادة إطلاق خدمة علامة التوثيق الزرقاء.

وذكر ماسك في تغريدة " أن علامة التوثيق الذهبية ستكون للشركات ورمادية للحكومات وزرقاء للأفراد (سواء كانوا مشاهير أم لا)".

وقال ماسك إنه سيتم التحقق يدويا من كافة الحسابات الموثقة قبل تفعيل العلامة.

يأتي هذا في الوقت الذى أوقفت الشركة مؤقتا خدمة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء مقابل ثمانية دولارات والتي تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب انتشار الحسابات المزيفة، مشيرا إلى أن خدمة التوثيق بالعلامة الزرقاء، سيعاد إطلاقها في 29 نوفمبر الجارى.

ولمن لا يعلم ، فقد كانت العلامة الزرقاء تمنح فقط للحسابات الموثقة الخاصة بالساسة والمشاهير والصحفيين وغيرهم من الشخصيات العامة.

وننتقل مع حضراتكم إلى إندونيسيا

أعلنت السلطات الإندونيسية، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذى وقع الاثنين الماضى إلى 310 قتيلا، مشيرة إلى أنه مازال 151 شخصا في عداد المفقودين في أعقاب الهزة الأرضية التي بلغت قوتها 5.6 درجة على مقياس ريختر.

وقال مسئول إندونيسى، إن أطفالا لقوا حتفهم عندما انهارت مدارسهم، مشيرا إلى أن معظم الضحايا كانوا من الأطفال لأنهم لا كانوا لا يزالون في المدارس وقت وقوع الزلزال.

ومن إندونيسيا إلى أمريكا

قالت شبكة " سى إن إن " الأمريكية، إن موظفو مطار جون كنيدى بنيويورك اكتشفوا قطة فى حقيبة أحد المسافرين أثناء فحص أمنى بوحدة الأشعة السينية، ليصاب المسافر بحالة اندهاش من وجود قطة بحقيبته فى المطار، وأخبر المسافر إدارة أمن المواصلات أن القطة تخصّ شخصًا آخر فى المنزل، وأنه لم يضعها في حقيبته، بل تسللت إلى الحقيبة ولم اكتشفها إلى هنا، هذا وتمكن الموظفون من إخراج القطة من الحقيبة وإعادتها إلى المنزل بأمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة