التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد الجوية للمواطنين: احذروا التقلبات الجوية بدءا من السبت المقبل

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد الجوية للمواطنين: احذروا التقلبات الجوية بدءا من السبت المقبل التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الأرصاد الجوية للمواطنين: احذروا التقلبات الجوية بدءا من السبت المقبل.
 

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بحالة الطقس خلال الأيام القادمة.

وتابعت التغطية الخاصة أننا في انتظار حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية نوهت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، مع تغيرات فى وصف الطقس بدأت تظهر فى نشرات هيئة الأرصاد، وأجواء مائلة للبرودة بدأنا نستشعرها خلال فترات الليل والصباح الباكر.

 

ومن جانبها كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالأرصاد الجوية إن  هذه الفترة تعتبر فترة تقلبات فى الأحوال الجوية ونرى التغيرات التى تحدث فى حالة الجو فبدأنا نستشعر بنسمات برودة فى ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر.

 

وأضافت أننا بدأنا نرى فى فترات النهار غطاء سحابى فى بعض الأوقات سواء على السواحل الشمالية أو الوجه البحرى أو على القاهرة، وهو ما يحجب أشعة الشمس ومع تغير الكتل الهوائية يعطينا إحساس بانخفاض فى درجات الحرارة.

 

وتابعت وصف الطقس تغير ليصبح معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد، وليلا لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى آخرة بكافة الأنحاء.

 

ووجهت منار غانم رسالة للمواطنين بضرورة توخى الحذر خلال الأيام المقبلة، حيث أننا سنشهد موجة من التقلبات الجوية بدءا من السبت المثبل.

باحث لـ"إكسترا نيوز": الاقتصاد الأخضر يحافظ على الموارد لفترات طويلة
 

قال الدكتور محمد شادى الباحث بالمركز المصرى للفكر الدراسات، إن الاقتصاد الأخضر له العديد من المكاسب على رأسها استخدام الموارد الطبيعية بطريقة لا تلوث البيئة بجانب الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال المقبلة.

وأضاف الباحث بالمركز المصرى للفكر الدراسات لبرنامج إكسترا اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن هناك ضرورة لاستخدام موارد البيئة بطريقة رشيدة لنحافظ على أكبر كم منها للمستقبل ونستفيد بأكبر قدر بما لا يعود علينا بالضرر.

وأوضح الباحث بالمركز المصرى للفكر الدراسات، أن هناك ضرورة للتركيز على التنمية المستدامة الخضراء، حيث لا نستخدم الموارد بما يلوث البيئة ونحافظ على رصد من الموارد للأجيال المقبلة، حيث إن الاقتصاد الأخضر يحافظ على الموارد لفترات طويلة.

 

شعبة السيارات: إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الرسوم يوفر احتياطي دولارى
 

أكد علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، أن مشروع قانون مجلس الوزراء بشأن إعفاء استيراد السيارات للمصريين المقيمين في الخارج من الضرائب والرسوم، إيجابي، وله مزايا للعديد من الأطراف لمواجهة الأزمات التي نمر بها، فضلا عن استفادة الدولة من المصريين بالخارج.

وأضاف علاء السبع، في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة dmc، أن ما سيحوله المصريين بالخارج في شكل وديعة بدون عوائد لمدة خمس سنوات سيحقق رقما جيدا من العملة الصعبة، مؤكدا أن هذا القانون سيساعد في توفير احتياطي جيد من العملة الصعبة.

وكان قد نشرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إنفوجرافا خاصا بشأن تفاصيل استيراد سيارة معفاة من الجمارك والضرائب والرسوم ، وذلك فى ضوء موافقة مجلس الوزراء فى اجتماعه، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على مشروع قانون بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، استجابة لمطالب أبنائنا فى الخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة