التليفزيون هذا المساء.. أبناء الأقصر يتحدثون عن احتفالية ستيفانو ريتشى

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أبناء الأقصر يتحدثون عن احتفالية ستيفانو ريتشى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

أبناء الأقصر يتحدثون عن احتفالية ستيفانو ريتشى باليوبيل الذهبى

 

التقى "تليفزيون اليوم السابع" مع عدد من شباب وأبناء محافظة الأقصر، عقب تنظيم دار الأزياء العالمية "ستيفانو ريتشي" احتفالها باليوبيل الذهبى لتأسيسها على مدار 3 أيام فى 3 معابد بمحافظة الأقصر، حيث تم تنظيم حفلات عشاء فى معبد الأقصر شرق الأقصر، ومعبد مدينة هابو بالبر الغربى، وعرض الأزياء فى معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحرى.

 

وعبر شباب الأقصر عن سعادتهم بخروج الحفل لواحدة من كبرى البراندات العالمية بشكل مميز يليق بمدينة الأقصر، وذلك بحضور أكثر من 400 فرد قامت بدعوتهم الشركة فى حفلها الخاص، ومن بينهم العديد من الشخصيات الفنية والسياسية الشهيرة عالميا على مدار يومين، حيث أقيم حفل عشاء فى معبد الأقصر، وحفل عشاء فى معبد هابو وتم تنظيم رحلة فى وادى الملوك ثم عرض الأزياء الذى حظى بمتابعة واسعة فى مصر.

 

وفى هذا الصدد قال الشاب مصطفى حرز الله إبن الأقصر، أن الايفنتات السياحية تعتبر أهم دعم لحركة السياحة فى مصر والأقصر خصوصًا، حيث أن تنظيم فعاليات دار الأزياء الإيطالية حدث عالمى حقيقى، وساهم فى نشر الأمل بين أبناء الأقصر بمستقبل سياحى أقوى خلال الفترة المقبلة.

 

فيما قال الشاب ياسر العطيفى، أنه الحدث وعرض الأزياء دعم وترويج سياحى لا يقدر بثمن، حيث أن إختيار الأقصر بمرور 50 عام لإنشاء الدار وعرض أحدث صيحات الموضة من قبل معبد الملكة حتشبسوت، أمر عظيم للسياحة فى الأقصر وتعتبر دفعة سياحية وثقافية كبيرة جدًا للمحافظة.

 

وقال أحمد شوقى، أحد شباب الأقصر، أنه الجميع سعداء بذلك الحدث العالمى فى توقيت مهم مع بداية الموسم السياحى الشتوى، حيث أن الحدث عالمى وفريد من نوعه والضيوف من مختلف دول العالم، وجميعهم حضروا وسط أجواء مبهجة وسيعودون لنقل تلك الصورة العظيمة أمام أصدقاؤهم عن الأقصر، متمنيًا أن يكون له مردود كبير على حركة السياحة بالأقصر مستقبلًا.

 

كما قال الشاب كاريكا رحمى، أن الأقصر كانت تشهد حدث عالمى لبراند إيطالى عالمى بعرض أزياء فى قلب معبد الملكة حتشبسوت، وهو يعتبر فاتحة خير للسياحة فى الأقصر، متمنيًا تكرار تلك الفعاليات واستضافتها فى معابد الأقصر التى تضم ثلث آثار العالم، حيث أن تلك الأحداث هامة لكافة الشباب والعاملين بالقطاع السياحى وتساهم بشكل كبير فى دعم حركة السياحة والترويج للأقصر عبر الضيوف العالميين الذين يحضروا تلك الايفنتات المميزة.

 

عضو البرنامج الرئاسى لصحة المرأة: المبادرة خفضت الإصابة بسرطان الثدى للنصف

قال الدكتور أحمد حسن عضو اللجنة العليا للبرنامج الرئاسى لصحة المرأة، إن التشخيص المبكر لمريضة سرطان الثدى تجعل رحلة العلاج قصيرة وغير مكلفة ونسب الشفاء أعلى كثيرا، بعكس العلاج المتأخر، مشددا على ضرورة التوعية بالمرض.

 

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "دى إم سي"، مع الإعلامية سارة حازم، أن المجتمع الطبى كان سعيد بالمبادرة الرئاسية والكشف المبكر والتوعية، لتقليل النسبة 60%، لافتا إلى أن المبادرة الرئاسية بدأت 1 يوليو 2019، واستطعنا النزول بالنسبة للنصف، والحالات المتأخرة انخفضت كثيرا، ووجدنا نجاح مبهر فى مبادرة التهاب الكبد الوبائى، ولكنه ليس مثل سرطان الثدى لأنها علاج مرة واحدة، ولكن سرطان الثدى يحتاج مجهود سنوات.

 

وتابع: "السيدات لم تعرف ماذا تفعل إذا شعرت بوجود ورم، وكم التكاليف، ولكن مع المبادرة أصبح هناك توعية وخاصة مع تقديم الخدمات مجانية"، لافتا إلى أن هذه الخدمات تشمل الوحدات الصحية، خاصة وأن هناك أكثر من 5 آلاف وحدة صحية.

 

عبد المنعم السيد: توقع البنك الدولى حول معدل النمو أمر إيجابى فى ظل الظروف العالمية

أكد الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن توقعات البنك الدولى تؤكد تحقيق مصر أعلى معدل نمو بين أهم اقتصاديات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن ما ذكره البنك الدولى حول النمو الاقتصاد المصرى يعد أمر جيد وإيجابي فى ظل ظروف اقتصادية عالمية، لافتا إلى أن مصر عبرت أزمة فيروس كورونا ودخلت مباشرة فى أزمة الحرب الروسية الأوكرانية التى أدت إلى تضخم عالمى، ورغم ذلك حققت معدل نمو جيدا.

 

وتابع الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية أن هناك نمو اقتصادى حقيقى فى أرض بمعدل نمو 4.8% عام 2022/2023، وهو أفضل معدل بين أهم اقتصادات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأوضح أن مصر فى ظل ركود عالمى تجد هنا وفرة فى المنتجات حتى لا يشعر المواطن بنقصها، ومصر لديها توافر الخدمات يغطى احتياجات، مضيفا: "دخل المواطن لا يكفى لشراء الخدمات الأساسية".

 

وأكد أن الدولة توفر 130 مليار جنيه للدعم مثل مبادرة "تكافل وكرامة" وغيرها، وزيادة 100 جنيه على سلع التموين للمساعدة الأسر محدودى الدخل، وفى المقابل انجلترا وفرنسا هناك طوابير على السلع".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة