التليفزيون هذا المساء.. "أخلاقنا الجميلة" تليفزيون اليوم السابع يعرض قصة أمانة مسعفين بالمنيا

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "أخلاقنا الجميلة" تليفزيون اليوم السابع يعرض قصة أمانة مسعفين بالمنيا التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أخلاقنا الجميلة.. تليفزيون اليوم السابع يعرض قصة أمانة مسعفين بالمنيا

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها قصة جميلة لأمانة مسعفين بالمنيا.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه عثر جرجس عوض نجيب وعمر مرسال رزق طاقم الإسعاف بالطريق الصحراوي الشرقي شمال بوابة الرسوم بالمنيا على مبلغ 250 ألف جنيه بحوزة مندوب مبيعات وسائق في حادث انقلاب سيارة مستلزمات طبية تابعة لإحدى الشركات.

قال جرجس عوض وعمر مرسال طاقم سيارة الإسعاف رقم 938 تمركز بوابة الرسوم أنهم تلقوا إشارة بوقوع حادث انقلاب سيارة د. ب 5462  نصف نقل بالطريق الصحراوي الشرقي شمال بوابة الرسوم، مما أسفر عن إصابة كل من الشحات على وحسن محمد، وعلى الفور تم إسعاف المصابين وتقديم كافة الرعاية الصحية لهم، وتم العثور على 250 ألفا و545 جنيها، وتم تسليمها بمحضر شرطة بمركز شرطة المنيا.

وأكد الطاقم الطبى أنهم لم يحصلوا على أى مبالغ وأن هدفهم رضا الله سبحانه وتعالى وتأدية عملهم على أكمل وجه ودون مقابل من أحد.

عوض تاج الدين: المياه لا تنقل مرض شلل الأطفال.. ومصر خالية من الفيروس

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه من سنة 2004 انتهى شلل الأطفال فى مصر، وتم التنبيه على منظمة الصحة العالمية إعلان مصر خالية من شلل الأطفال والإعلان فى عام 2005 مصر خالية من شلل الأطفال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه حضرة المواطن، :"ليس هناك أى حالة شلل الاطفال تم تسجيلها فى مصر حتى الآن، وما نشر حول انتشار شلل الأطفال فى مصر لا أساس له من الصحة.. ويتم تطعيم الأطفال من سن عام حتى 5 سنوات بصورة دورية".

وتابع، هناك دول فى العالم مازال به مرض شلل الأطفال، مضيفا أن المياه لاتنقل مرض شلل الأطفال ولا علاقة لها بالفيروس ولكن الفيروس ينتقل عن طريق براز الطفل المصاب بشلل الأطفال فقط.

وأوضح أن منظمة الصحة تشكر دعم الرئيس السيسى والحكومة فى التعامل مع أزمة كورونا.

 

ضياء رشوان: تخصيص 3 جلسات أسبوعية لـ"اللجان الفرعية" بالحوار الوطني

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى، إن مجلس أمناء الحوار الوطنى عقد اليوم اجتماعين التاسع والعاشر، والاجتماع التاسع اتخذ قرار بأن مجلس الأمناء منعقد بشكل دائم، والقرار الثانى بأن وضع حد أقصى لتلقى الموضوعات وأسماء المشاركين المقترحة من جميع الجهات.

وأضاف ضياء رشوان خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن مجلس الأمناء أخذ قرار بأن اللجان الفرعية للحوار من المحور السياسى والاقتصادى والاجتماعى سيكون لهم 3 جلسات أسبوعيا على الأقل وستكون هذه الجلسات لها يوم محدد.

وأوضح أن كل محور سيعقد عدد من الجلسات للجانه بشكل مفتوح وممكن أن يصل لخمس جلسات فى اليوم الواحد وله الحق أن يكمل فى اليوم الثانى، كى نستطيع أن ننجز أكبر قدر ممكن من الحوار وستعلن هذه المواعيد للرأى العام.

وأشار إلى أن القرار الأخير الذى اتخذه المجلس وهو ما يتعلق بالمؤتمر الاقتصادى والذى يتم عقد من يوم 23 إلى 25 الحالى، مضيفا أن مجلس الأمناء تلقى بترحاب شديد الدعوة العلنية لرئيس الوزراء لدعوة عدد من مقررى ومقررى مساعدى المحور الاقتصادى.

وذكر أن المؤتمر الاقتصادى وقبله الحوار الوطنى دعوتان من الرئيس السيسى، فالحوار الوطنى مدته أطول ومساحته أوسع، والمؤتمر الاقتصادى مخصص للجانب الاقتصادى وسيتناول قضايا محددة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة