ستيفن كينج يختار أفضل ما قرأ وروايته المفضلة في كل العصور

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 09:00 ص
ستيفن كينج يختار أفضل ما قرأ وروايته المفضلة في كل العصور ستيفن كينج
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظرًا لمكانته في العالم الأدبي غالبًا ما يُطلب من ستيفن كينج تسمية كتبه المفضلة ، لكن إجاباته تتغير وفقًا لميوله في ذلك وقت تنسيق مثل هذه القوائم.
 
يقول كينج وفقا لمجلة far out: " تتبادر إلى الذهن عناوين روايات مختلفة مثل The Exorcist ، أو طاردة الأرواح الشريرة لويليام بيتر بلاتي أو all the pretty horses لكورماك مكارثى فضلا عن Blood Meridian لنفس المؤلف، سأحرص على تضمين رواية مثل "خطة رائعة بسيطة" لسكوت سميث ، ورواية "البحر ، البحر" بقلم إيريس مردوخ".
 
وقد ذكر ستيفن كينج هذه الأسماء عندما طُلب منه تسمية رواياته المفضلة في الذكرى العاشرة لـ Goodreads كما أدرج كينج الأعمال المشهورة لكتاب مثل كورماك مكارثي وفيليب روث وجورج أورويل وجيه آر. تولكين أثناء محاولته سرد الكتب التي أثرت عليه أكثر من غيرها.
 
ومع ذلك فقد قدم إجابة نهائية حول كتابه المفضل في كل العصور خلال برنامج The Late Show مع ستيفن كولبير، حيث أجاب كينج على السؤال المألوف المتعلق بأفضل كتاب قرأه حيث قال: "هناك الكثير مما أخشى قوله، ربما ، إذا اضطررت إلى الاختيار فسأقول Lonesome Dove  للكاتب لارى ماكميرتي، وهي جزء من ثلاثية Lonesome Dove لماكميرتري ، وهي رواية صدرت عام 1985 تركز على رجال تكساس رينجرز المتقاعدين ومغامراتهم، تم وصف الكتاب خلال السنوات الأخيرة بأنه ينتمى إلى روايات الغرب القديم ، وقد وُصف بأنه "رواية رعاة البقر العظيمة" ، وفاز بجائزة بوليتزر للرواية في عام 1986.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة