ستيفن كينج يختار كتبه المفضلة.. قائمة من 5 أعمال روائية وقصصية.. تعرف عليها

الأربعاء، 29 يونيو 2022 10:00 م
ستيفن كينج يختار كتبه المفضلة.. قائمة من 5 أعمال روائية وقصصية.. تعرف عليها ستيفن كينج
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك عدد قليل من المؤلفين يمكنهم أن يضاهوا تأثير ستيفن كينج، الذى قدم قدرًا هائلاً من القصص للسينما والتلفزيون من الأعمال الدرامية مثل Stand By Me وMisery وThe Shawshank Redemption إلى أفلام الإثارة الرائجة مثل It وThe Shining وCarrie.

واستمرارًا لتواجده على كل من الشاشة الكبيرة والصغيرة حتى يومنا هذا، شاهد King مؤخرًا روايته Firestarter التى تم تحويلها فى فيلم جديد بالإضافة إلى كتابه Lisey’s Story لعام 2006 والذى تم نشره مؤخرًا بواسطة Apple TV وعلى الرغم من كتابة العديد من قصصه الأكثر شهرة فى أواخر القرن العشرين، إلا أن تأثير كينج فى عالم الأدب والترفيه المرئى مثير للإعجاب حقًا وقد اختار المؤلف نفسه خمسة من أكثر أعماله المفضلة وفقا لمجلة far out وهى كالتالى:

survival type
survival type

 

survival type
 

الحكاية الأولى التى يذكرها، هى القصة القصيرة المسماة نوع الناجي، survival typeعن "طبيب تقطعت به السبل فى جزيرة صغيرة وهو يهرب الهيروين، وهو يتضور جوعًا، لذلك يأكل نفسه قطعة قطعة".

Misery
Misery

 

Misery
 

احتلت رواية البؤس لعام 1987 المرتبة الثانية فى قائمة مفضلات ستيفن كينج، وقد قال عنها هو كتاب "أحبه كثيرًا"، وكشف أنه كان "كتابًا ممتعًا لغاية عند الكتابة".

Liseys Story
Liseys Story

 

Lisey's Story
 

احتلت Lisey's Story أو ليزى ستورى الجديد من المركز الثالث فى قائمة كينج، حيث كشف أنه "احتفظ" بالمشروع لفترة طويلة قبل الكشف عنه للعالم فى عام 2006 وعلى الرغم من أن المسلسل بطولة وجوليان مور وكليف أوين، تلقى مراجعات متوسطة، تلقت الرواية نفسها ردود فعل إيجابية عند إصدارها.

The Body
The Body

 

The Body
 

فى المركز الرابع جاءت body على الرغم من أنها معروفة بشكل أفضل باسم Stand By Me، وتحكى قصة مجموعة من أربعة أولاد انطلقوا فى رحلة لاكتشاف جثة صبى مفقود، تُعرف الرواية كواحدى من أعظم أفلام الطفولة على الإطلاق، حيث ترن رسالتها الخالدة من جيل إلى جيل.

Billy Summers
Billy Summers

 

Billy Summers
 

خيار كينج الأخير هو عمله بيلى سمرز، قصة تتبع قاتل محترف وقناص سابق فى مشاة البحرية يقبل بوظيفة أخيرة فقط ليجد نفسه فى خطر داهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة