بالفيديو.. أكبر غواصة نووية فى العالم تعود لقاعدتها الروسية

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 07:03 م
بالفيديو.. أكبر غواصة نووية فى العالم تعود لقاعدتها الروسية الغواصة النووية الروسية "ديمترى دونسكوى"
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد المكتب الإعلامى التابع لأسطول الشمال الروسى، بعودة أكبر غواصة نووية فى العالم "ديمترى دونسكوى"، إلى القاعدة فى مدينة سيفيرودفينسك.

وأضاف المكتب الإعلامى، حسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الغواصة "دميترى دونسكوى"، أبحرت مدة ثلاثة أشهر وشاركت خلالها بالمناورات البحرية فى مدينة سان بطرسبورج، وكذلك التدريبات فى بحر بارنتس، مشيرًا إلى أن قائد القاعدة البحرية، أركادى رومانوف، التقى مع قائد الغواصة السابق وهنأ المتدربين على نجاح المهمة.

وأدخلت الغواصة حيز الاستخدام فى القوات البحرية السوفيتية عام 1982، وطورت فى عام  2002 لتصبح قادرة على حمل 20 صاروخا حديثا من طراز "بولافا".

يشار إلى أن الغواصة "دميترى دونسكوى" والمعروفة باسم "القرش" أو "الإعصار"، هى أكبر غواصة عسكرية فى العالم، يصل طولها إلى 173 متراً وعرضها إلى 23 متراً، وطاقمها يتألف من 160 شخصا، مزودة بمفاعلين ذريين يعملان بالماء الثقيل، مما يجعلها تتمتع بقدرة دفع تبلغ 100 ألف حصان موزعة على وحدتى حركة بقوة 50 ألف حصان لكل منهما، وبسرعة تتفوق بها على جميع مثيلاتها.

ويمكن للغواصة "القرش"، أن تبقى تحت الماء مدة 6 أشهر متواصلة، وهى مزودة بكافة مستلزمات الراحة لطاقمها من مسبح وساونا، ومقصورة التشمس الاصطناعى.

يذكر أن الغواصة "دميترى دونسكوى"، بلغت الخليج الفنلندى برفقة الطراد الصاروخى الذرى "بطرس الأكبر"، وأبحرت السفن من سيفيرودفينسك (شمالى روسيا) ملتفة حول الدول الاسكندينافية ومبحرة عبر البحرين الشمالى والبلطيقى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة