كوريا الجنوبية تبدأ مراجعة خطة بناء غواصة نووية وسط تهديدات بيونج يانج

الأحد، 27 أغسطس 2017 11:51 ص
كوريا الجنوبية تبدأ مراجعة خطة بناء غواصة نووية وسط تهديدات بيونج يانج رئيس كوريا الجنوبية مون جاى ان
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مصادر حكومية كورية جنوبية، اليوم الأحد، أن سول بدأت فى مراجعة خطط لبناء غواصة تعمل بالطاقة النووية وسط تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية المتطورة.

وأضافت المصادر أن البحرية الكورية الجنوبية طلبت من معهد خاص إيجاد سبل لحل القيود الدولية الخاصة ببناء غواصة نووية، وستصدر نتائج الدراسة نهاية العام الجارى لتقرر حكومة سول والجيش ما إذا كان سيتم بناء غواصة تعمل بالطاقة النووية استنادا إلى الدراسة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن هذه الخطوة تأتى فى الوقت الذى تدفع فيه كوريا الشمالية قدراتها النووية والصاروخية بإطلاق صاروخين بالستين عابرين للقارات وصواريخ بالستية تطلق من الغواصات.

ويمكن أن يشكل تطوير الشمال لصواريخ بالستية تطلق من الغواصات تهديدا خطيرا لأنه من الصعب الكشف عن متى وأين سيتم إطلاقها، مما يجعل من الصعب السعى إلى الرد على إطلاقها بفاعلية فى الوقت المناسب.

وقالت المصادر إن :"العديد من الخبراء أكدوا ضرورة بناء غواصة نووية لمواجهة تهديد الشمال بشكل أفضل وتهدف الدراسة إلى مراجعة التفسيرات القانونية بما فى ذلك المعاهدات الدولية والجوانب التقنية".

كما وجهت دعوات متزايدة من مسئولين حكوميين وسياسيين كوريين جنوبيين بمن فيهم وزير الدفاع سونج يونج- مو للسعى لبناء غواصة تعمل بالطاقة النووية.

كانت كوريا الشمالية نشرت الأسبوع الماضى صورا تشير إلى أنها تقوم بتطوير ما وصفته بالصاروخ البالستى الاستراتيجى بوكوجوك سونج -3 تحت الماء.

ويقدر المحللون أن الصاروخ قد يكون صاروخا جديدا من طراز الصواريخ البالستية التى تطلق من الغواصات وتعمل بالوقود الصلب وقد يتراوح مداه ما بين ألفين وألفين و500 كيلومتر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة