قصة هدف مارادونا المثير للجدل فى كأس العالم 1986.. فيديو وصور

السبت، 22 يونيو 2024 10:03 م
قصة هدف مارادونا المثير للجدل فى كأس العالم 1986.. فيديو وصور هدف مارادونا المثير للجدل
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر اليوم السبت، 38 عاما على الهدف المثير للجدل الذي سجله أسطورة كرة القدم الراحل دييجو أرماندو مارادونا مع منتخب الأرجنتين في شباك نظيره الإنجليزي، بنهائيات كأس العالم 1986 فى المكسيك.

أحد أبرز اللحظات فى تاريخ كرة القدم، شهدها ملعب "أزتيكا" بمكسيكو سيتي فى 22 يونيو عام 1986، عندما أحرز مارادونا الراحل عن عالمنا فى نوفمبر 2020، أكثر الأهداف إثارة للجدل في كأس العالم عبر التاريخ.

Maradona_shilton_mano_dios
هدف مارادونا

 

فى الدقيقة 51 من زمن مواجهة منتخبى الأرجنتين وإنجلترا بربع نهائي كأس العالم 1986، سجل مارادونا هدفا لا ينسى فى شباك منتخب "الأسود الثلاثة" بعدما هز الشباك بهدف سجله بيده فى مرمى الحارس بيتر شيلتون، فاحتج لاعبى المنتخب الإنجليزى، لكن الحكم التونسي علي بن ناصر لم يلتفت لذلك وأصر على احتساب الهدف.

 

ولم يتوقف مارادونا عند هذا الهدف فى المواجهة التاريخية، لكنه أحرز هدف القرن فى كأس العالم بالدقيقة 54 من زمن المباراة، حيث تلقى أسطورة الأرجنتين الكرة داخل نصف ملعبه برقابة لصيقة من بيتر بيردسلي وبيتر ريد وفي غمضة عين كان بعيدًا عن كليهما حيث قام بالركض في المساحة وظل يخترق عمق أراضي الإنجليزي بسرعته الكبيرة.

GQqaJpDWUAAoyTF
هدف مارادونا المثير للجدل

 

مر مارادونا من تيري بوتشر ثم تخطى زميله في قلب الدفاع تيري فينويك على حافة منطقة الجزاء، وتجاوز بيتر شيلتون الذي خرج من مرماه محاولا إيقافه قبل أن يسدد الكرة في المرمى على الرغم من الضغط في آخر لحظة.

 

وآثار مارادونا الجدل بتصريحاته عقب هدفه الأول بيده أمام المنتخب الإنجليزي حينما سأله أحد المراسلين الصحفيين فى ذلك الوقت، حيث قال "إنها يد الرب"، وعليه فقد صارت للجملة شهرة واسعة فى العالم.

1683235526806
مارادونا يسجل هدف بيده في المونديال

وتعتبر مواجهة إنجلترا في ربع النهائى المباراة الأصعب في مشوار التتويج حيث فازت الأرجنتين في النهاية بكأس العالم في المكسيك عندما تفوق على منتخب ألمانيا الغربية في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة