5 أطباق جانبية يمكن تقديمها بجانب الفتة.. منها الرقاق

الجمعة، 30 يونيو 2023 04:00 م
5 أطباق جانبية يمكن تقديمها بجانب الفتة.. منها الرقاق فتة العيد.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ الناس فى التناول طبق الفتة منذ أول يوم العيد، حتى عندما يذهبون زيارة لأحد، يتم تقديم الفتة أيضًا، فهو الطبق الرئيس الذي يتناوله الجميع، في عيد الأضحى، ولكن المختلف هنا هو الأطباق الجانبية التي يمكن تقديمها معه، وتحتار ربة المنزل في الأكلات الخفيفة أو المقبلات التي يمكن تقديمها بجانب الفتة، ويستعرض "اليوم السابع" أصناف مختلفة لتقديمها بجانب الفتة.

حلويات العجل

يمكن تقديم طبق به المزيد من الممبار والفشة المحمره مع الطحال مع قليل من الملح والفلفل الأسود، ويمكن تناوله كمقبلات مميزة في وجود ضيوف، على وجبة الغداء، فهو طبق مميز وغني بالفوائد الصحية إلى جانب طعمه اللذيذ المبهر .

فتة العيد
فتة العيد

باذنجان مخلل

الباذنجان من إحدى الأكلات المميزة التي يمكن تناولها بجانب طبق الفتة، يمكن تقديمه مخللا مسلوقا ومحشي بالفلفل الآخر والفلفل الحار، مع المزيد من تتبيله الثوم، ويمكن تقديمه حلقات مقلية ومغموس في دقة الثوم وهي عبارة عن مزيج من الثوم المشوح في قليل من الزيت والكزبرة الجافة مع الكمون، وملعقتين من الخل، وصبهم على الباذنجان المقلى.

دقة خل وثوم

تعتبر تلك الدقة من أكثر الأشياء التي يتم تقديمها بجانب طبق الفتة، والتي تعطي لأي شيء تتناوله طعم مميز ومختلف، فهو عبارة عن مزيد من الثوم المبهر بالكسرة والفلفل الأسود والبهارات، مع فنجان من الخل، ويترك على النار قليلا ثم يصب فوقه شربة اللحم المعد مسبقا.

الفتة
الفتة

طماطم بالثوم

تعد سلطه الطماطم من أكثر السلطات تميزا يمكن تقديمها مع الفتة، وأكلات العيد، فيتم تقطيع الطماطم شرائح، وتتبيلها بالملح والكمون وعصير الليمون.

رقاق

رقائق من الرقاق يتم حشوها باللحمة المفرومة المعصجة، مع المزيد من بهارات اللحم، والفلفل الأسود وجوزة الطيب، ويتم طهيه بطريقتين أما في الفرن أو على نار بسيطة فوق البوتاجاز.

فتة
فتة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة