4 خطوات بسيطة لجعل طفلك يستعد لعيد الأضحى.. احكى له سبب الأضحية

الإثنين، 26 يونيو 2023 09:00 ص
4 خطوات بسيطة لجعل طفلك يستعد لعيد الأضحى.. احكى له سبب الأضحية عيد الأضحى.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، اليوم الذي يتسارع فيه الكبار قبل الصغار للشعور بالبهجة والسعادة مع الأسرة لو كانت صغيرة، أو التجمع مع العائلة، فبجانب تجهيز الأضحية والعيدية قد يكون هناك بعض الأطفال الصغار الذي لا يعرفون شيء عن طقوس العيد الكبير، وتعتبر هذه السنة هي الأولى لهم في معرفة هذه التفاصيل، كما أوضحت خبيرة العلاقات الإنسانية صابرين جابر في حديثها لـ "اليوم السابع" بعض الخطوات البسيطة لجعل طفلك يستعد لعيد الأضحى ببهجة وسعادة وفرح كما يلي.

الأضحية
الأضحية

احكي له قصة الأضحية

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية أن من الضروري تعريف الطفل بقصة سيدنا إبراهيم والتركيز على تعريفه سبب الأضحية ولماذا نضحي في هذا اليوم، خاصة إذا كان الطفل لأول مرة يتابع هذه الشعائر ويشارك فيها، كما يجب عليك شرح فضل الحج له ومناسكه وأنه ركن من أركان الأسلام.

أجعله يستعد لتوزيع لحم الأضحية

الأطفال على فطرتهم محبين للخير والسعي له، خاصة إذا علموا أن جزاء الإحسان إحساناً، فأكدت خبيرة العلاقات الإنسانية أن الطفل عندما يعلم بانه سيوزع من لحم الأضحية على الفقراء والمساكين سيتم ترسيخ هذا الفعل الإيجابي في شخصيته، بل وستكون له عادة حتى يكبر لا يهملها.

العيد
العيد

اشتري له ملابس جديدة أو لعبة

وتابعت خبيرة العلاقات الإنسانية أن الطفل يسعد بالأشياء الجديدة وشرائها، فنحن نعلم جيداً أنه عيد لحمة وليس ملابس جديدة، ولكن لا بأس بإحضار تي شيرت جديد أو بيجامة أو حتى لعبة على هيئة خروف العيد لطفلك لكي يشعر بسعادة مضاعفة.

اجعله يتواصل مع الأهل وطلب حضورهم

خاصة إذا كان الأهل خاصة الأجداد في أماكن بعيدة عنكم، أجعل طفلك يقوم هو بدعوتهم، أو حتى التحدث لهم وأخبارهم بأنه سيحضر لهم في العيد، هذا الأمر يرسخ الترابط العائلي وصلة الرحم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة