5 مكونات تأكدى من وجودها فى مطبخك قبل العيد.. الثوم والخبز الأبرز

الإثنين، 26 يونيو 2023 01:00 م
5 مكونات تأكدى من وجودها فى مطبخك قبل العيد.. الثوم والخبز الأبرز عيد الاضحى.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الكثير من المحلات والأسواق التي تغلق أبوابها، في الإجازات، وخاصة الأعياد والمناسبات الدينية، وهذا ما يضع الكثير من النساء وربات الأسر في مأزق عندما تنقص من خزائنهم بعض المؤن، على الرغم من أن هناك بعض البدائل الكثيرة إلا أن المكونات الأساسية هي التي تعطي للوجبات طعمها المميز وخاصة في أيام العيد، وتستعرض اليوم السابع بعض المؤن المهمة التي يجب تخزينها والتأكد من وجودها في منزلك قبل إجازة العيد.

اضحية العيد
اضحية العيد

الخبز

لا شك من أن الخبز واحد من أهم المكونات الأساسية في أطباق الفته مختلف أنواعها، وذلك إلى جانبه أنه يتم تناول أطبق الكبد والسجق بالخبز، لذلك يجب تخزين كمية كافية من الخبز سواء بشكله الطبيعي، أو المحمص.

الطماطم

الطماطم هي ثاني المكون الأساسية لتقديم الفتة، فيجب تخزين كمية كافية منها، سواء طبيعية وذلك حتى لتتمكن من تقديمها في السلطة، أو حتى معصورة لعمل الصلصة بها، سواء للفته أو حتى لعمل الكرشوة والمخبار.

عيد الاضحى
عيد الاضحى

الثوم

 مهم لكثير من الأكلات المميزة التي تقدم في العيد خاصة عيد الأضحى وكثرة عمل الصلصات بأنواعها التي تحتاج للثوم، بدأ من الدقة التي تجهز بها الفتة، والصلصلة، وتتبيله السلطة، وبعض اللحوم التي تجهز للشوى.

البصل

هو مكون مهم لتجهيز أكلات العيد، وقد تنسى ربة المنزل أن تشتري منه كمية تكفيها وتتفاجئ بأنها في حاجة للبصل، فلا يمكن سلق اللحمة إلا بوجود البصل، كما أنه يقطع مع خضروات المخبار، ويتبل بها الجيدة، ويعرض به صوص الكبدة والكلاوي، ويمكن أيضا إضافته في السلطة.

العيد الكبير
العيد الكبير

البطاطس

على الرغم من أنها من الخضروات العادية، إلا أنها تعتبر طبقا جانبيا أساسيا بجانب جميع أكلات العيد، فهو يقدم بجانب وجبتي الكبة والكلاوي، أو مع حلويات العجل، الممبار والفشه والكرشة والكلاوي، كما أنها يمكن تقدم بجانب الرقاق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة