صلاح وهالاند يتنافسان على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. إنفو جراف

السبت، 25 نوفمبر 2023 01:55 م
صلاح وهالاند يتنافسان على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. إنفو جراف ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد المنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الحالي منافسة قوية بين النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، وذلك قبل القمة التى تجمع الفريقين اليوم، السبت، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ13 من مسابقة البريميرليج 2023-2024.

موعد مباراة مان سيتي ضد ليفربول

مباراة مان سيتي ضد ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، تقام فى الثانية والنصف ظهر اليوم، السبت، وتذاع عبر قناة beIN Sports HD 1.

ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي

يتصدر هالاند صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 13 هدف، بينما يحتل محمد صلاح المركز الثاني برصيد 10 أهداف، لذلك تحمل مباراة اليوم منافسة خاصة بين الثنائي لاسيما أنها ستكون فرصة ثمينة للثنائي لزيادة رصيدهم التهديفي في المسابقة.

 

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 

 

ويأتي جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل قمة مان سيتي ضد ليفربول فى الدوري الإنجليزي اليوم على النحو التالي:

1- إيرلينج هالاند - مانشستر سيتي- 13 هدفًا.

2- محمد صلاح - ليفربول- 10 أهداف.

3- سون هيونج مين - توتنهام- 8 أهداف.

4- جارود بوين - وست هام- 7 أهداف.

5- كالوم ويلسون - نيوكاسل يونايتد- 7 أهداف.

6- هوانج هي تشان- ولفرهامبتون - 6 أهداف.

7- بريان مبيومو - برينتفورد- 6 أهداف.

 

أرقام محمد صلاح
 

ويستهدف محمد صلاح هدفه الـ150 فى مسابقة الدوري الإنجليزي منذ انضمامه من روما في 2017 ليواصل تحطيم الأرقام تحت قيادة المدرب يورجن كلوب.

وسجل صلاح 149 هدفاً فى 243 مباراة، منها هدفان بقميص تشيلسي، وهو أفضل هداف معاصر بالمسابقة، ويرغب في أن يصبح اللاعب الـ11 الذى يصل إلى 150 هدفاً في المسابقة، وخامس أسرع لاعب يبلغ هذا الرقم المميز.

ومنحت أهداف صلاح 80 نقطة لليفربول، متساوياً مع روبي فاولر، الذي أهدى الفريق عدد النقاط نفسه عبر 128 هدفاً في الدوري الإنجليزي.

يحتاج صلاح إلى هدفين للوصول إلى 200 هدف مع ليفربول بالمسابقات جميعها، كما يحتل المركز الخامس حالياً في ترتيب الهدافين التاريخيين للنادي.

أهداف محمد صلاح أمام السيتي

 

ويمتلك النجم المصري 11 هدفًا في رصيده ضد مانشستر سيتى بكل البطولات، ويحتل المركز الثاني بقائمة هدافى مباراة الريدز أمام السيتي عبر التاريخ، بالتساوي مع الأسطورة داني دالجليش خلفًا لإيان راش المتصدر برصيد 15 هدفًا.

كما اعتاد صلاح التسجيل أمام السيتي، حيث أحرز 7 أهداف في 12 مواجهة بالدوري الإنجليزي أمام فريق المدرب بيب جوارديولا.

أرقام هالاند

ويستهدف إيرلينج هالاند رقمًا قياسيًا حال تسجيله اليوم أمام ليفربول، حيث سيحطم الرقم القياسي كأسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا فى المسابقة، والذي يملكه أندى كول فى 65 مباراة، وذلك بعدما أحرز النجم النرويجي الملقب بـ"الدبابة" 49 هدفًا فى 47 مباراة خاضها في البريميرليج مع مانشستر سيتي.

كان الرقم السابق من نصيب آندي كول، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، الذي سجل 50 هدفاً في 65 مباراة بالمسابقة، فى حين يظهر اسم صلاح فى المركز الخامس بالقائمة التاريخية بعدما حقق ذلك فى 72 مباراة.

WhatsApp Image 2023-11-25 at 1.39.05 PM









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة