خيرك سابق..

التحالف الوطنى للعمل الأهلى يطلق أكبر مبادرة لحماية المواطنين بالبحيرة.. فيديو

الخميس، 19 يناير 2023 02:06 م
التحالف الوطنى للعمل الأهلى يطلق أكبر مبادرة لحماية المواطنين بالبحيرة.. فيديو التحالف الوطنى للعمل الاهلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة البحيرة انطلاق أكبر مبادرة للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى لتوزيع المواد الغذائية بشكل مجانى للأسر الأولى بالرعاية تحت شعار "خيرك سابق".
 
وتستهدف المبادرة دعم الشرائح الأولى بالرعاية فى مواجهة آثار الأزمة العالمية وتضم المبادرة توزيع كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة وغيرها من الخدمات الاجتماعية.

 
الدكتورة نيفين الكاتب عضو التحالف الوطنى قالت إن مبادرة "خيرك سابق" تستهدف 5 ملايين أسرة طوال العام على مستوى الجمهورية لتوسيع دائرة الحماية الاجتماعية من خلال تحقيق الأمن الغذائى للأسر المستهدفة.
 
وأكدت أن إطلاق اسم "خيرك سابق" على المبادرة يأتى تأكيدا على إرساء مبادئ التكافل بين كل الشرائح المجتمعية المستفيدة، وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم عدة فعاليات لتوزيع الوجبات الساخنة وكراتين المواد الغذائية بالإضافة إلى كروت الخير على الأسر الأكثر احتياجا.
 
مبادرة "خيرك سابق" تنطلق فى التنفيذ عبر 3 مستويات أولها توزيع كارت الخير على الأسر المستفيدة وبهذا الكارت تستطيع الأسرة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد أدنى 300 جنيه وحد أقصى 500 جنيه، المستوى الثانى توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف ومن خلال شبكة جمعيات قاعدية تتواصل بشكل مباشر مع التحالف ومؤسساته، كما يتم التوزيع من خلال فرق متطوعى كيانات التحالف المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.
 
والمستوى الثالث هو توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة المحافظات أو بتدشين سلاسل مطابخ وتكيات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة