خيرك سابق.. التحالف الوطنى للعمل الأهلى يطلق أكبر مبادرة لحماية المواطنين بالبحيرة.. تدشين أهم مشروع لتوزيع المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية.. وحملات مكثفة لتوزيع البطاطين والملابس الشتوية على الأيتام

الأربعاء، 18 يناير 2023 03:00 م
خيرك سابق.. التحالف الوطنى للعمل الأهلى يطلق أكبر مبادرة لحماية المواطنين بالبحيرة.. تدشين أهم مشروع لتوزيع المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية.. وحملات مكثفة لتوزيع البطاطين والملابس الشتوية على الأيتام أكبر مبادرات لحماية المواطنين بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إيد فى ايد وكلنا بنكمل بعض لعمل الخير"، يمكن لهذه الكلمات البسيطة أن تلخص رؤية التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى الذى يضم أكبر وأشهر الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني فى مصر، والتى تسعى جاهدة لمساعدة الدولة فى مواجهة المشاكل الاقتصادية ودعم الفئات الأكثر إحتياجا .

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(1)

وضمت شبكة الحماية الاجتماعية للتحالف الوطنى للعمل الاهلى والتنموى كافة المناطق الريفية والحضرية على مستوى الجمهورية ، ومنها محافظة البحيرة التى استهدافها بعدة  مبادرات  تنموية مميزة للمساهمة بقوة فى دعم الطبقات الاولى بالرعاية بكافة القرى والنجوع .

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(2)

وشهدت محافظة البحيرة، إنطلاق أكبر مبادرة نظمها التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي لتوزيع المواد الغذائية بشكل مجانى للأسر الأولى بالرعاية تحت شعار "خيرك سابق" ، وتستهدف المبادرة التى أطلقت وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس  الجمهورية دعم الشرائح الأولى بالرعاية فى مواجهة آثار الأزمة العالمية ، وتضم المبادرة توزيع كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة وغيرها من الخدمات الاجتماعية.

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(3)

وقالت الدكتورة نفين الكاتب عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى، إن التحالف الجديد يعكس روح التكافل الاجتماعى المتأصلة فى مصر عبر  التاريخ ، مضيفة أن تدشين هذا التحالف التنموى يتزامن مع انطلاق الجمهورية الجديدة ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى أعطى له القوة والزخم على أرض الواقع.

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(4)

وأشارت نفين الكاتب إلى إن محافظة البحيرة كان لها نصيبا وافرا فى أنشطة وخدمات التحالف الوطنى، وذلك من خلال المبادرات التنموية القومية والمحلية منها مبادرة خيرك سابق، لافته إلى أن مبادرة "خيرك سابق" تستهدف5 مليون أسرة مستفيدة طوال العام على مستوى الجمهورية، وذلك لتوسيع دائرة الحماية الإجتماعية من خلال تحقيق الأمن الغذائي للأسر المستهدفة.

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(5)

وأكدت عضو التحالف الوطنى، إن اطلاق اسم "خيرك سابق" على المبادرة يأتى تأكيدا على ارساء مبادئ التكافل بين كل الشرائح المجتمعية المستفيدة، وسوف يتم التعميم على الجمعيات القاعدية استمارة تقديم طلب إطعام شهري ليتم بمقتضاها وصول المساعدة الغذائية الانسب من كيانات التحالف الى الأسرة المستفيدة.

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(6)

وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم عدة فاعليات، وذلك لتوزيع الوجبات الساخنة، وكراتين المواد الغذائية، بالإضافة الى كروت الخير على الأسر الأكثر احتياجا.

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(7)

وعن أهم الفاعليات التى تم تنفيذها على أرض الواقع أكدت الدكتورة نيفين الكاتب، أن مبادرات التحالف الوطنى بالبحيرة لم تقتصر فقط على توزيع المواد الغذائية على المواطنين الأولى بالرعاية بل تعدتها لتشمل توزيع الملابس مجانا على الأطفال الـأيتام بالمدارس، وكذلك  توزيع  السترات الشتوية والبطاطين على الأسر الأكثر احتياجا بالإضافة  الى المساهمة بفاعلية فى المناسبات، والأعياد الدينية الاسلامية والمسيحية والتعاون مع أجهزة الدولة فى مشروعاتها التنموية

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(8)

يذكر أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى أطلقت فاعلياته فى مارس 2022، بمشاركة كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموى، يضم أكثر من 30 جمعية ومؤسسة أهلية وكيان خدمى وتنموى.

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(9)

يضم التحالف اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية الذى يضم 30 اتحاد نوعى و27 اتحاد إقليمى، تعمل المنظمات فى مختلف مجالات التنمية خدمية وصحية وتوعوية وتعليمية وعمرانية.

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(10)

وأطلق التحالف عدة مبادرات لتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا، تعددت جهود التحالف لتشمل الدعم النقدى والغذائى والإمداد بالمستلزمات الدراسية.

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(11)

كما يشار إلى أن مبادرة "خيرك سابق" تنطلق فى التنفيذ عبر مستويات ثلاث اولها توزيع كارت الخير على الاسر المستفيدة وبهذا الكارت تستطيع الاسرة المستفيدة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد ادنى  300 جنيه حد اقصى 500 جنيه وذلك من خلال منافذ متعددة منتشرة فى انحاء الجمهورية سوف يتم الاعلان عنها تباعا.

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(12)

والمستوى التنفيذ الثانى هو توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف ومن خلال شبكة جمعيات قاعدية تتواصل بشكل مباشر مع التحالف ومؤسساته، كذلك يتم التوزيع من خلال فرق متطوعي كيانات التحالف المنتشرة  فى انحاء الجمهورية، والمستوى الثالث هو توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات الجمهورية أو بتدشين سلاسل مطابخ وتكيات.

أكبر-مبادرات-لحماية-المواطنين-بالبحيرة-(13)

وبلغ إجمالي عدد المتطوعين المشاركين في التحالف الوطني خلال 2022  اكثر من  250الف متطوع من جميع محافظات الجمهورية.

وفى هذا السياق أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالإضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق نشاطه في شهر مارس 2022 وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة