باختصار.. واشنطن مستعدة للتعاون الدبلوماسى مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة.. مواطنة أمريكية تقر بقيادة كتيبة تابعة لـ"داعش" فى سوريا.. حزب "أخوة إيطاليا": لن نصوت لصالح إرسال أسلحة إلى أوكرانيا

الأربعاء، 08 يونيو 2022 12:00 ص
باختصار.. واشنطن مستعدة للتعاون الدبلوماسى مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة.. مواطنة أمريكية تقر بقيادة كتيبة تابعة لـ"داعش" فى سوريا.. حزب "أخوة إيطاليا": لن نصوت لصالح إرسال أسلحة إلى أوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعد وتيرة الحرب الروسية-الأوكرانية وتداعياتها على الاقتصاد العالمى، واعتراض حزب "إخوة إيطاليا" المحافظ على إرسال أسلحة إلى أوكرانيا، والكشف عن دور قيادى لمواطنة أمريكية فى صفوف تنظيم داعش الإرهابى.

واشنطن مستعدة للتعاون الدبلوماسى مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة

أعرب الممثل الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية سونغ كيم، عن استعداد واشنطن للتعاون الدبلوماسي مع بيونغيانغ دون شروط مسبقة، لافتا إلى أن بلاده لم تتلق بعد رد فعل إيجابي من بيونج يانج.

وفقا له، حتى الآن لم تتلق واشنطن رد فعل إيجابي على مثل هذا الاقتراح. بالإضافة إلى ذلك، أشار سونغ كيم إلى أن بيونغ يانغ لم تستجب للنداءات الأمريكية التي تم تسليمها من خلال وساطة أطراف ثالثة، ولم تعرب عن أي اهتمام بإقامة حوار بين الدولتين.

في الوقت نفسه، شدد الممثل الخاص للولايات المتحدة على أن واشنطن لا تحدد أي مواعيد نهائية مصطنعة، يصبح بعدها التفاعل مع كوريا الديمقراطية مستحيلا.

وأطلقت كوريا الشمالية يوم الأحد، ثمانية صواريخ باليستية قصيرة المدى من عدد من المواقع باتجاه بحر اليابان، في اختبار صاروخي هو الـ 18 لكوريا الديمقراطية منذ بداية العام. وكما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" نقلا عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، ردا على ذلك، أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إطلاق صواريخ.

الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ
الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ

موسكو: سنواصل توثيق أى مظاهر للتمييز ضد الروس والناطقين بالروسية فى العالم

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا ستواصل مراقبة وتوثيق أي مظاهر للتمييز ضد الروس والناطقين بالروسية في العالم، وفقا لروسيا اليوم.

وقالت وزارة الخارجية الروسية: "سنواصل مراقبة تطور الوضع حول الروس والمواطنين الناطقين بالروسية وتسجيل البيانات حول أي مظاهر للتمييز، من أجل جذب انتباه قيادات الدول الأجنبية إلى هذه الجرائم ومطالبتهم بالوفاء بالتزاماتهم القانونية الدولية تجاه مواطنينا"، موضحة أنه في الوقت نفسه، ليس لدينا أوهام حول النوايا الحقيقية لعدد من دول الغرب الجماعى فيما يتعلق بالأشخاص الذين لديهم علاقات ضئيلة مع روسيا، وعلى الرغم من ذلك، نعتزم بذل كل جهد ممكن لحماية حقوقهم في أي مكان في العالم.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أن مظاهر التعصب في المنطقة الأوروبية الأطلسية تحتاج إلى دراسة جادة ومحايدة، مشيرا إلى أن دول الديمقراطية النموذجية تعلن رسميا التزامها بسيادة القانون، ومع ذلك، فإن الاضطهاد العدواني للروس يظهر بشكل مقنع أن المجتمعات الغربية في الواقع لم تفشل فقط في التخلص من المشاعر التمييزية والعنصرية، ولكنها استمرت أيضا في تشجيعها.

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف

مواطنة أمريكية تقر بقيادة كتيبة تابعة لـ"داعش" فى سوريا

أقرت الأمريكية أليسون فلوك - إيكرين، بضلوعها في تقديم الدعم المادي لتنظيم "داعش" الإرهابي، وقيادتها لكتيبة نسائية من مقاتلات التنظيم وانتحارياته في سوريا.

وأقيمت الدعوى ضد أليسون أمام محكمة فدرالية في مدينة الإسكندرية بولاية فيرجينيا الأمريكية، وتواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما.

وأعيدت أليسون، التي أقامت في السابق في مدينة كانساس، إلى الولايات المتحدة في يناير الماضي، لمواجهة تهمة جنائية بتقديم دعم مادي لتنظيم إرهابي أجنبي.

ووفقا للمدعين العامين: "انتقلت أليسون إلى مصر عام 2008، وبدءا من أواخر عام 2016، قادت وحدة تابعة لتنظيم (داعش) مؤلفة فقط من النساء في مدينة الرقة السورية، والتي تم تدريبها على استخدام بنادق من طراز (إيه كيه – 47) وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة".

وورد في مذكرة توقيف قدمها المساعد الأول للمدعي العام للولايات المتحدة راج باريخ، أنها "دربت أطفالا على كيفية استخدام البنادق الهجومية، ورأى شاهد واحد على الأقل أحد أطفالها في عمر حوالي 6 أو7 سنوات وهو يحمل مدفعا رشاشا في منزل العائلة بسوريا".

وأضاف المدعون، أنها "أرادت تجنيد عملاء لمهاجمة حرم جامعي في الولايات المتحدة، وناقشت هجوما إرهابيا على مركز تجاري".

وقدمت شكوى جنائية بحق أليسون عام 2019، ولكن لم يتم الإعلان عنها حتى أعيدت إلى الولايات المتحدة لمواجهة التهم.

الأمريكية الداعشية أليسون
الأمريكية الداعشية أليسون

حزب "أخوة إيطاليا": لن نصوت لصالح إرسال أسلحة إلى أوكرانيا

أعلنت زعيمة حزب "أخوة إيطاليا" المعارض جورجا ميلوني، أن حزبها لن يدعم حكومة ماريو دراجى فى التصويت البرلمانى فى الـ21 من الشهر الجاري على إرسال شحنة أسلحة جديدة إلى أوكرانيا.

وكانت ميلوني أعلنت، أن موقف حزبها الداعم لأوكرانيا لم يزل كما هو، لكنها استدركت بالقول: "لسنا مستعدين لإنقاذ الحكومة، فكلما أسرعت هذه الحكومة في السقوط، كان ذلك أفضل".

إلا أن ميلوني رأت أنه "ينبغي على إيطاليا ألا تنحرف عن المجتمع الدولي، فالموقف الإيطالي لا يقرر مصير أوكرانيا، بل يقرر مصير إيطاليا نفسها ومصداقيتها على المستوى الدولي وقدرتها على الدفاع عن مصالحها".

وترفض حركة خمس نجوم، وحزب الرابطة، ضمن الائتلاف الحاكم، الاستمرار في إرسال السلاح إلى السلطات الأوكرانية، باعتبار ذلك "يقلل من فرص السلام".

زعيمة حزب إخوة إيطاليا جورجيا ميلونى
زعيمة حزب إخوة إيطاليا جورجيا ميلونى
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة