باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. السعودية تستنكر تصريحات لمسئولة هندية مسيئة للرسول.. البرازيل تطالب بارتداء الكمامة بسبب جدرى القرود.. 5 قتلى و20 جريحا فى حادثى إطلاق نار بأمريكا

الإثنين، 06 يونيو 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. السعودية تستنكر تصريحات لمسئولة هندية مسيئة للرسول.. البرازيل تطالب بارتداء الكمامة بسبب جدرى القرود.. 5 قتلى و20 جريحا فى حادثى إطلاق نار بأمريكا الشرطة الأمريكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

5 قتلى و20 جريحا فى حادثى إطلاق نار بفلاديفيا وتينيسى بأمريكا

لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 20 آخرون فى حادثى إطلاق نار جماعيين في عطلة نهاية الأسبوع فى الولايات المتحدة، في أحدث حلقة في سلسلة من الهجمات المميتة بالأسلحة النارية.

أعلن حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، اليوم الأحد، تعليق عمل المتحدثة باسم الحزب نوبور شارما، وطرد زميلها نافين كومار جيندال، المسؤول عن وحدة الحزب الإعلامية إثر تعليقات مسيئة عن النبي محمد أثارت غضبا واسعا.

حذرت مسئولة بريطانية كبيرة فى قطاع الضيافة من أن أكثر من 10000 حانة ومطعم ربما يواجهون الإغلاق بسبب "عاصفة مثالية" من التضخم وارتفاع تكاليف الطاقة والإيجارات، وفقا لصحيفة "ميل أون صنداى" البريطانية.

أعلن مفوض الاتحاد الأوروبى للأمن والسياسة الخارجية جوزيب بوريل إصابته بـ"كوفيد-19ط، وغرد بوريل على "تويتر": "ثبتت إصابتي بكورونا... أشعر أنني بخير".

ظهرت الملكة إليزابيث على شرفة قصر باكنجهام في نهاية احتفالات اليوم الأخير، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية
 
 
أكد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتي الدكتور خالد مهدي، حرص الحكومة الكويتية على دعمها المستمر لمبادئ تمكين المرأة بما يتماشى مع ركائز خطة التنمية السبعة ورؤية (كويت جديدة 2035)، موضحا أن الخطة الإنمائية تسعى لتحقيق 35 % من صناع القرار أن يكونوا نساء مقارنة بـ21 % في الوقت الحالي بالقطاع العام.
 

عقدت مجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزارى بشأن الأزمة فى أوكرانيا، وفى إطار مواصلة تنفيذ المهمة الموكلة لها من قبل مجلس الجامعة العربية، اجتماعا اليوم الأحد 5 يونيو الجارى، عبر تقنية الاتصال المرئى عن بعد، لبحث تطورات الأزمة فى أوكرانيا وتداعياتها على المنطقة العربية ومناقشة سبل مواصلة المساهمة فى جهود تسويتها. 

 
نفذت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني السعودية، اليوم الأحد، تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1443هـ، وذلك على مدار اليوم وغدا في جدة، لتعزيز الجاهزية السيبرانية لدى الجهات الوطنية المشاركة في موسم الحج وتطوير القدرات الوطنية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، وتعزيز استمرارية الأعمال خلال الموسم.
 
السعودية تستنكر تصريحات لمسئولة هندية مسيئة للرسول الكريم 

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن شجبها واستنكارها للتصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي، من إساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام

الكويت تستدعى سفير الهند لديها بعد تصريحات لمسئولة هندية مسيئة للنبى محمد

استدعت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الأحد، سفير جمهورية الهند لدى الكويت، حيث التقى بمساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا الذي سلّمه مذكرة احتجاج رسمية تعرب فيها عن رفض دولة الكويت القاطع وشجبها للتصريحات المسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وللإسلام والمسلمين التي صدرت عن أحد المسؤولين في الحزب الحاكم، حسبما ذكرت صحيفة القبس. 
 
رئيس الجمعية السعودية لعلوم الأرض يوضح سبب الهزة الأرضية فى الكويت أمس 

فيما تتواصل أصداء الزلزال الذى ضرب الكويت أمس السبت، بقوة 5 ريختر، قال رئيس الجمعية السعودية لعلوم الأرض د. عبدالله العمرى إن ما حدث فى الكويت ليس زلزالاً بل هزة أرضية نتيجة النشاطات فى المناطق البترولية بعد سحب كميات من البترول دون تعويضها بما يكفى من المياه.

الأرصاد الجزائرية تحذر من تسجيل ارتفاع قياسى لدرجات الحرارة يصل لـ47 درجة

حذّرت الأرصاد الجوية الجزائرية، الأحد، المواطنين من تسجيل ارتفاع قياسى فى درجات الحرارة القصوى على بعض المناطق الجنوبية.

مقتل الجنرال الروسى رومان كوتوزوف فى معارك شرق أوكرانيا

قال وكالة رويترز الأحد، إن جنرالاً روسياً قُتل فى شرق أوكرانيا، ما يزيد من الخسائر البشرية التى مُنيت بها موسكو فى كبار الضباط، ولم يذكر التقرير متى وأين قُتل الجنرال رومان كوتوزوف.

أول ظهور لابن الأميرة أوجيني في احتفالات اليوبيل البلاتيني.. صور

وثقت عدسات المصورين، الظهور الأول لـ "أوجست" لابن الاميرة أوجيني، حفيدة الملكة اليزابيث الثانية، في احتفالات اليوبيل الذهبي للملكة اليزابيث الثانية اليوم بمناسبة مرور 70 عاماً على جلوسها على عرش المملكة المتحدة.

طفل أمريكى مسلح يسطو على محطة وقود بولاية ميشيجان الأمريكية.. فيديو

نفذ طفل أمريكى 12 عاما، في بلدة هارتفورد بولاية ميشيجان، عملية سطو مسلح على محطة وقود وأطلق النار في الهواء.

مصرع 22 شخصا بعد سقوط حافلة فى واد ضيق بشمال الهند

لقى 22 شخصا مصرعهم بعد سقوط حافلة فى واد ضيق بولاية أوتاراخند بشمال الهند .

مصرع 11 شخصا في انقلاب حافلة جنوبي كينيا

لقي 11 شخصا مصرعهم وأُصيب آخرون إثر انقلاب حافلة صغيرة في منطقة كانيونيو بمقاطعة كيتوي الواقعة جنوب كينيا.

روسيا تنفى التصنت على المسؤولين الألمان: الأمريكيون يفعلونها على الدوام

نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن تكون بلادها تتنصت على المسؤولين الألمان، متهمة الولايات المتحدة بالقيام بهذا الأمر.

خطاب للأمير تشارلز ..ومحادثة للملكة مع الدب بادنجتون.. مشاهد باليوبيل البلاتينى

ألقى ولى عهد بريطانيا، أمير ويلز، الأمير تشارلز، كلمة مشحونة بالعواطف أثنى فيها على والدته الملكة إليزابيث الثانية خلال حفل اليوبيل البلاتينى.

البرازيل تطالب مواطنيها بارتداء الكمامة بعد ارتفاع حالات جدرى القرود

أفادت وزارة الصحة البرازيلية أنها تقوم بتحليل أربع حالات أخرى "مشتبه بها" من جدرى القرود، وبذلك يرتفع عدد المرضى الخاضعين للمراقبة الطبية.

صحيفة: 10 آلاف مطعم مهددة بالإغلاق بسبب التضخم وارتفاع الأسعار فى بريطانيا

حذرت مسئولة بريطانية كبيرة فى قطاع الضيافة من أن أكثر من 10000 حانة ومطعم ربما يواجهون الإغلاق بسبب "عاصفة مثالية" من التضخم وارتفاع تكاليف الطاقة والإيجارات.

بابا الفاتيكان يدعو إلى التوصل لحل دبلوماسي لإنهاء الحرب بأوكرانيا

دعا بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، قادة الدول إلى السعي للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

تعرف على 12 دولة غيرت اسمها لأسباب سياسية وسياحية

نشرت مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" قائمة بأشهر الدول التي اختارت تغيير اسمها، وأوضحت الأسباب التاريخية والجغرافية وقصة هذا التغيير الذى أثار فضول الكثيرين.

حلف الناتو يبدأ مناوراته العسكرية فى بحر البلطيق بمشاركة فنلندا والسويد

أعلن حلف الناتو بدء مناوراته العسكرية في بحر البلطيق بمشاركة فنلندا والسويد، في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة