4 بدائل من البروتين تنافس اللحوم فى الفائدة.. خفيفة على المعدة ومفيدة لصحتك

الخميس، 08 يوليو 2021 11:23 ص
4 بدائل من البروتين تنافس اللحوم فى الفائدة.. خفيفة على المعدة ومفيدة لصحتك الزبادى مصدر غنى بالبروتين
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "سكاى نيوز" عن أفضل البروتينات الصحية البديلة للحوم، والتي تتميز بانها خفيفة على المعدة، وصحية، حيث يحتاج الأطفال للبروتين من أجل نموهم، ويحتاجه البالغون لأسباب عديدة من بينها الحفاظ على أنسجة الجسم وإصلاحها وبناء العضلات وإنقاص الوزن.

وعندما تذكر كلمة بروتين، فإن أول ما يتبادر للذهن هو اللحوم، ورغم أن ذلك صحيح، فاللحوم مثل صدور الدجاج الرومي والدجاج قليلة الدهن غنية بالبروتين، ومع ذلك، قد لا يتناسب اللحم دائما مع الأنظمة الغذائية للجميع، خاصة النباتيين.

وتقول أخصائية التغذية نيكول هوبسكر، إن هناك بعض المصادر غير التقليدية للبروتين، وهي على النحو التالي:

الفاصوليا مصدر غنى بالبروتين
الفاصوليا مصدر غنى بالبروتين

أولا: البقوليات..

 وخاصة الفاصوليا غنية بالألياف ذات المغذيات القوية ومصدر ممتاز للبروتين، فنحو نصف كوب من الفاصوليا المطبوخة تعادل قطعة واحدة من اللحم.

سمك السالمون وفوائده
سمك السالمون وفوائده

ثانيا: سمك السلمون..

سمك السالمون غنى بالبروتين الخالي من الدهون، وفوائده لا تحصى بسبب احتوائه على معادن مضادة للالتهابات، وعلى سبيل المثال، تحتوي 3 قطع من سمك السلمون على 17 جراما من البروتين، توفر للجسم عنصرا غذائيا لا يستطيع صنعه بمفرده، وهى دهون أوميجا 3، التي تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

البيض غنى بالبروتين
البيض غنى بالبروتين

ثالثا: البيض..

 مصدر مهم للبروتين، يمتاز بانخفاض الكربوهيدرات وقلة السعرات الحرارية، وتوفر البيضة الواحدة من 6 إلى 8 جرامات من البروتين مع 70 سعر حرارية فقط.

وقال الموقع، قد لاحقت البيض على مر السنين سمعة سيئة بسبب ما يحتويه من الكوليسترول، لكن تبين أن هذا المستوى ضئيل ولا يؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم، حيث يوصي خبراء القلب عموما بتحديد بيضة واحدة في اليوم.

الزبادى
الزبادى

رابعا: الزبادي اليوناني..

 إذا كنت تتناول منتجات الألبان، فلا تعتمد على الجبن الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، للحصول على البروتين يعد الزبادي أفضل، بما يعادل 3 أضعاف الكمية التي تجدها في الزبادي العادي.

ويحتوي الزبادي اليوناني أيضًا على البروبيوتيك، وهي البكتيريا الصحية التي تدعم صحة الأمعاء، وهو أيضا مصدر جيد للكالسيوم و"فيتامين د".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة