5 أشياء قد لا تعرفها عن هالاند.. رونالدو قدوته وأحرز 9 أهداف فى مباراة

الأحد، 25 يوليو 2021 04:00 ص
5 أشياء قد لا تعرفها عن هالاند.. رونالدو قدوته وأحرز 9 أهداف فى مباراة هالاند
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، واحدًا من أفضل الهدافين في العالم خلال الوقت الحالي، حيث لفت الأنظار له بقوة بسبب سجله التهديفي وأرقامه الرائعة أمام المرمى في الأشهر القليلة الماضية، وأصبح محط اهتمام كبار أوروبا.

هنا نلقي نظرة على أهم 5 أشياء ربما لم تكن تعرفها عن هالاند ..

1- كان مؤهلا للعب مع منتخب إنجلترا

هالاند لاعب منتخب النرويج
هالاند لاعب منتخب النرويج

ولد هالاند في مدينة ليدز، الواقعة بإنجلترا حيث يحمل الجنسية الإنجليزية بواقع أن والده آلف إينج هالاند، الذى لعب لفرؤيق ليدز يونايتد سابقا، لذلك فقد كان مؤهل نظريًا للعب مع منتخب الأسود الثلاثة، لكن هالاند كان دائمًا واضحًا بشأن أولوياته وقلبه مع المنتخب النرويجي، مما جعله يختار النرويج، وقد مثل بالفعل النرويج في مختلف الفئات العمرية.

وعلى الرغم من إقصاء المنتخب النرويجي من دور المجموعات لكأس العالم تحت 20 سنة في بولندا العام قبل الماضي، فقد فاز هالاند بالحذاء الذهبي بعد تسجيل 9 أهداف في مباراة واحدة ضد هندوراس محققا بذلك رقما قياسيا.

2- أغنيته المفضلة "نشيد دوري أبطال أوروبا"

هالاند يعشق دوري الابطال
هالاند يعشق دوري الابطال

 

يبدو أن النجم المنتقل حديثا إلى البوندزليجا يعشق اللعب في دوري أبطال أوروبا ، حيث أن أغنيته المفضلة التي يحب الاستماع إليها هي نشيد دوري أبطال أوروبا، ليس هذا فحسب، بل تم ضبط نغمة هاتفه الشخصي النشيد الرسمي للمسابقة الأوروبية العريقة، لأن ذلك يحفزه على التدريب بشكل أقوى ويصبح لاعب كرة قدم أفضل كل يوم.

من المؤكد أن إعجاب هالاند وعمله الشاق فى البطولة قد أتى بثماره هذا الموسم، حيث كان أحد أكثر المهاجمين المخيفين في المنافسة الأوروبية حتى خرج دورتموند من البطولة، فصاحب الـ19 عاما لديه 10 أهداف في 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

3- يحلم بالفوز بالدوري الإنجليزي مع ليدز

والد هالاند
والد هالاند

 

والده هو آلف إينج هالاند الذى لعب في السابق في صفوف ليدز، وخاض 34 مباراة دولية مع النرويج، ولعب لصفوف مانشستر سيتي ونوتنجهام فورست وليدز يونايتد، وبعد ولادته في ليدز ، كان مهاجم سالزبورج السابق متعلقا بناد والده ويحلم بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز معه يومًا ما.

4- يتبع النظام الغذائي لكريستيانو رونالدو

هالاند ورونالدو
هالاند ورونالدو

 

يتخذ هالاند من كريستيانو رونالدو نموذجًا يحتذى به، حيث يعتبره مثله الأعلى عندما يتعلق الأمر بتدريبه ونظامه الغذائي، حيث يتبع المهاجم النرويجي خطة النظام الغذائي للاسطورة البرتغالي حيث أنه مندهش من لياقة كريستيانو الحالية وهو في عمر 35 عام.

وكشف آلف إينج هالاند، والد الشاب المعجزة في وقت سابق، أن نجله استلهم النظام الغذائي لكريستيانو بعد محادثة قصيرة مع زميل رونالدو السابق في مانشستر يونايتد يونايتد باتريس إيفرا.

وروى المدافع الفرنسي خلال محادثة مع اللاعب الشاب حول كيفية تناوله مع كريستيانو الغداء معًا، حيث أكد ان مهاجم يوفنتوس كان يتناول السمك وليس أي شيء آخر كجزء من روتينه الصارم من أجل ضبط السعرات الحرارية.

5- سجل 9 أهداف في مباراة واحدة

السفاح هالاند
السفاح هالاند

 

كان ماكينة أهداف دورتموند جزءًا من تشكيل منتخب النرويج لكأس العالم تحت 20 سنة، التي أقيمت في بولندا العام الماضي.

سجل هالاند تسعة أهداف في مباراة واحدة، حيث سحق منتخب بلاده نظيره هندوراس 12-0 وكسر الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة بالبطولة والمسجل باسم المهاجم البرازيلي أديلتون الذي سجل ستة أهداف في شباك كوريا في الفوز بنتيجة 10-3 في نسخة عام 1997، وكان هذا أيضًا أكبر انتصار للنرويج على الإطلاق في كرة القدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة