يويفا يؤكد على إقامة نصف النهائي والنهائي من يورو 2020 على "ويمبلي"

الجمعة، 02 يوليو 2021 04:37 م
يويفا يؤكد على إقامة نصف النهائي والنهائي من يورو 2020 على "ويمبلي" ويمبيلي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بشكل رسمي، أن الدور نصف النهائي والمباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة في الوقت الحالي والمستمرة حتى 11 يوليو الجاري سيبقى كما هو دون تغيير، حيث ستقام الثلاث مباريات الأخيرة في البطولة على ملعب "ويمبلي" بلقب العاصمة الإنجليزية لندن.

وذكرت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" أن المباريات الثلاث ستقام في لندن رغم ضغوط الاتحاد الأوروبي ومخاوف بعض الحكومات خاصة الإيطالية والألمانية، حيث كانت هناك الكثير من الجدل حول هذا القرار لأسباب سياسية واقتصادية.

وكانت الاتهامات تقول بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفرين، يدين لبوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني في قضية "دوري السوبر الأوروبي "سوبرليج"، بعد أن قام الاخير بحل الموقف من خلال الضغط على الأندية الستة المشاركة بالإنسحاب.

وكانت هناك عقود تجارية تم توقيعها بالفعل لبعض الوقت مع الحكومة البريطانية وإلغاء هذه الاتفاقيات فجأة سيؤدي إلى إعادة مبالغ كبيرة مع الظروف الجارية، ولا ينوي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ذلك.

وكانت الحكومتان الألمانية والإيطالية، قد طالبت بنقل إقامة الدور النهائي ببطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) في العاصمة البريطانية لندن؛ بسبب تفشي سلالة جديدة لفيروس كورونا (دلتا).

وأكد رئيس وزراء إيطاليا، ماريو دراجي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أثناء زيارة عمل للعاصمة الألمانية "سأتدخل شخصيا حتى لا يقام النهائي في بلد يسجل أعلى معدل خطورة للإصابة بفيروس كورونا".

من جانبها، ذكرت الحكومة الألمانية مرارا وتكرارا هذه الأيام بالتوصية الصريحة بعدم السفر إذا لم يكن ذلك ضروريا، إلى المملكة المتحدة، التي لا تستقبل رحلات سياحية أو مشجعين لحضور مباريات اليورو.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة