مواجهات قوية فى ختام مجموعات يورو 2024.. صراع مفتوح على التأهل بالمجموعة الخامسة.. بلجيكا تخشى الوداع المبكر لأمم أوروبا.. البرتغال تبحث عن العلامة الكاملة أمام جورجيا.. وموقعة حاسمة بين تركيا والتشيك

الأربعاء، 26 يونيو 2024 12:30 م
مواجهات قوية فى ختام مجموعات يورو 2024.. صراع مفتوح على التأهل بالمجموعة الخامسة.. بلجيكا تخشى الوداع المبكر لأمم أوروبا.. البرتغال تبحث عن العلامة الكاملة أمام جورجيا.. وموقعة حاسمة بين تركيا والتشيك منتخب البرتغال
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار مساء اليوم الأربعاء على منافسات مرحلة المجموعات فى النسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليا فى ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تقام 4 مواجهات مساء اليوم فى الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات بأمم أوروبا 2024، فى المجموعتين الخامسة والسادسة.

ويلتقى منتخب سلوفاكيا مع نظيره الرومانى، فيما يواجه المنتخب البلجيكى منافسه الأوكرانى فى المجموعة الخامسة، وفى المجموعة السادسة تقام مواجهتين هما البرتغال وجورجيا، التشيك وتركيا.

 

مواجهات نارية فى المجموعة الخامسة

يخوض منتخب بلجيكا مواجهة حاسمة عندما يلتقى مع منافسه منتخب أوكرانيا، فى تمام السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "إم إتش بى أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة فى يورو 2024.

ولا يملك المنتخب البلجيكى أى بدائل سوى تحقيق الفوز من أجل حسم تأهله لدور الستة عشر بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى فى نفس المجموعة التى تجمع بين سلوفاكيا ورومانيا.

حقق منتخب بلجيكا مؤخرا أول فوز له فى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، والذى جاء على حساب نظيره منتخب رومانيا 2-0، خلال المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب راين إينرجى ستاديون، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة أمم أوروبا.

وافتتح المنتخب البلجيكى مشواره فى يورو 2024 بهزيمة قاسية أمام سلوفاكيا، بهدف نظيف، فيما سقطت أوكرانيا أمام رومانيا بثلاثية دون مقابل قبل أن تفوز على سلوفاكيا بنتيجة 2-1.

وفى نفس التوقيت يلتقى منتخب رومانيا مع نظيره السلوفاكى على ملعب "دوتش بانك بارك" فى الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة.

ويشتعل الصراع بين المنتخبات الأربعة على التأهل للدور ثمن النهائى فى البطولة الأوروبية، حيث أصبح فى رصيد كل منتخب من الأربعة 3 نقاط.

وتنص لوائح البطولة على تأهل أصحاب المركز الأول والثانى مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق معايير: عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.

 

البرتغال تبحث عن العلامة الكاملة

يلتقى منتخب البرتغال بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز، مع نظيره منتخب جورجيا فى المواجهة المقرر إقامتها فى تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "فيلتينس ارينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في يورو 2024.

ويسعى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو ورفاقه لتحقيق العلامة الكاملة في مجموعات أمم أوروبا 2024، حيث استهل منتخب البرتغال مشواره في البطولة بفوز صعب على التشيك بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الأولى، ثم تخطى نظيره منتخب تركيا 3-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند الألمانية.

وتعتبر المباراة بمثابة تحصيل حاصل للمنتخب البرتغالي الذي يملك في رصيده 6 نقاط، ليضمن بشكل رسمي التأهل إلى دور الستة عشر، بينما تتذيل جورجيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويعتبر منتخب البرتغال أحد أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب يورو 2024، حيث يطمح نجمه كريستيانو رونالدو لتكرار إنجاز 2016، خاصة أنّها قد تكون البطولة الأخيرة لصاروخ ماديرا.

وأصبح كريستيانو رونالدو ضمن قائمة اللاعبين الذين خاضوا نسختين من بطولة دولية رفقة منتخب بلاده الفرق بينهما 20 عاما، حيث كانت أول مشاركة له رفقة منتخب البرتغال عام 2004.

كما أصبح رونالدو أول لاعب يشارك في ستة نهائيات مختلفة لبطولة كأس أمم أوروبا في نسخ يورو 2004، 2008، 2012، 2016، 2020 و2024.

وفى نفس التوقيت يحتضن ملعب "فولكسبارك" المواجهة الحاسمة بين منتخبى التشيك وتركيا، في الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة.

ويحتل منتخب تركيا وصافة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يحتل المنتخب التشيكى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وخسر منتخب التشيك أمام نظيره منتخب البرتغال بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الأولى، ثم تعادل مع منتخب جورجيا بهدف لكل منهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة