يورو 2020..كيف سجلت إيطاليا وإنجلترا أهدافهما فى البطولة وصولاً للنهائي؟

الأحد، 11 يوليو 2021 05:07 م
يورو 2020..كيف سجلت إيطاليا وإنجلترا أهدافهما فى البطولة وصولاً للنهائي؟ منتخب إيطاليا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الإيطالي فى التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب ويمبلي بالمباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا ، "يورو 2020"، وذلك على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

وسجل منتخب إيطاليا 12 هدفأ في يورو 2020 حتى الآن واهتزت شباكه 3 مرات، بينما سجلت إنجلترا 10 أهداف واهتزت شباكها مرة واحدة.

 ونستعرض فى التقرير كيف سجل المنتخبان أهدافهما في البطولة قبل المباراة النهائية.

إيطاليا:

سجلت إيطاليا 4 أهداف في الشوط الأول مقابل 6 أهداف في الشوط الثاني إلى جانب هدفين في الوقت الإضافي خلال يورو 2020.     

سجل المنتخب الإيطالي 3 أهداف في الربع الثالث من المباراة من الدقيقة 30 حتى الدقيقة 45 ومثلهم في الربع الرابع من الدقيقة 46 حتى الدقيقة 60 مقابل هدفين في الربع السادس من الدقيقة 76 حتى الدقيقة 90 ومثلهما في الوقت الإضافي الأول، بينما سجل الأزوري هدفاً واحداً في الربع الثاني من المباراة من الدقيقة 16 حتى الدقيقة 30 ومثله في الربع الخامس من الدقيقة 61 حتى الدقيقة 75، بينما لم تسجل إيطاليا أي هدف سواء في الربع الأول من المباراة من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة 15 أو الوقت الإضافي الثاني.

يورو 2020.. بيسينا يفتتح أهداف إيطاليا ضد ويلز بالدقيقة 39 "فيديو"

واستفادت إيطاليا من هدف ذاتي واحد سجله المدافع التركي مريح ديميريل في الجولة الأولى من دور المجموعات، وباقي أهداف المنتخب الإيطالي الـ11 جاءت عن طريق 6 لاعبين منهم 5 لاعبين سجل كل منهما هدفين وهم فيديريكو كييزا، شيرو إيموبيلي، ماتيو بيسينا، مانويل لوكاتيللي ولورينزي إنسيني، بينما سجل نيكولو باريلا هدفاً واحداً.بعد استبعاد الهدف الذاتي، جاءت 8 أهداف لإيطاليا بالقدم اليمنى مقابل 3 أهداف بالقدم اليسرى، ولم يسجل الأزوري أي هدف عن طريق ضربات الرأس.

وبعد استبعاد الهدف الذاتي، جاءت 8 أهداف لإيطاليا من داخل منطقة الجزاء مقابل 3 أهداف من خارج منطقة الجزاء.

واهتزت شباك إيطاليا 3 مرات منهم مرة في الشوط الأول، مرة في الشوط الثاني، ومرة في الوقت الإضافي الثاني، حيث اهتزت شباك إيطاليا مرة عن طريق القدم اليسرى، مرة عن طريق القدم اليمنى ومرة بواسطة ضربة رأس.

وجاءت جميع الأهداف التي دخلت مرمى المنتخب الإيطالي من داخل منطقة الجزاء حيث احتسبت ركلة جزاء واحدة ضد إيطاليا سجلها مهاجم بلجيكا روميلو لوكاكو بنجاح، بينما لم يتم احتساب أي ركلة جزاء للأزوري.

إنجلترا:
 

سجلت إنجلترا 3 أهداف في الشوط الأول مقابل 6 أهداف في الشوط الثاني إلى جانب هدف واحد في الوقت الإضافي خلال يورو 2020.   

وسجل المنتخب الإنجليزي 3 أهداف في الربع الرابع من المباراة من الدقيقة 46 حتى الدقيقة 60 مقابل هدفين في الربع الخامس من الدقيقة 61 حتى الدقيقة 75 ومثلهما في الربع الأول من دقيقة الأولى حتى الدقيقة 15، بينما سجلت إنجلترا هدفاً واحداً في الربع الثالث من المباراة من الدقيقة 31 حتى الدقيقة 45 ومثله في الربع السادس من الدقيقة 76 حتى الدقيقة 90 إلى جانب هدف في الوقت الإضافي الأول، بينما لم تسجل إنجلترا أي هدف سواء في الربع الثاني من المباراة من الدقيقة 16 إلى الدقيقة 30 أو الوقت الإضافي الثاني.

إنجلترا في نهائي اليورو للمرة الأولى بفوز مثير على الدنمارك.. فيديو

واستفادت إنجلترا من هدف ذاتي واحد سجله المدافع الدنماركي سيمون كيار في الدور نصف النهائي، وباقي أهداف المنتخب الإنجليزي الـ9 جاءت عن طريق 4 لاعبين هم هاري كين "4 أهداف"، رحيم سترلينج "3 أهداف" وكل من جوردان هندرسون وهاري ماجواير "هدف واحد".بعد استبعاد الهدف الذاتي، جاءت 4 أهداف لإنجلترا بالقدم اليمنى مقابل 5 أهداف بالرأس، ولم يسجل الإنجليز أي هدف بالقدم اليسرى.

وبعد استبعاد الهدف الذاتي، جاءت جميع أهداف المنتخب الإنجليزي من داخل منطقة الجزاء.اهتزت شباك منتخب إنجلترا بهدف واحد جاء في الشوط الأول من مواجهة الدنمارك في نصف النهائي بالقدم اليمنى من خارج منطقة الجزاء عن طريق ضربة حرة مباشرة.

واحتسبت ركلة جزاء واحدة لصالح إنجلترا وأهدرها هاري كين قبل أن ترتد إليه ويسجل الكرة في شباك الدنمارك، بينما لم يتم احتساب أي ركلة جزاء ضد المنتخب الإنجليزي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة