السيسى يوفد وفدا أمنيا رفيع المستوى لإسرائيل والمناطق الفلسطينية..تغطية عاجلة

الأحد، 30 مايو 2021 11:41 ص
السيسى يوفد وفدا أمنيا رفيع المستوى لإسرائيل والمناطق الفلسطينية..تغطية عاجلة تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت ــ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية عاجلة حول ما أمر به الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال وفدا أمنيا رفيع المستوى إلى إسرائيل والمناطق الفلسطينية، لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الاعمار في غزة، حيث سيناقش الوفد المصري سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

كما وجه الرئيس السيسي الوفد المصري بدفع جهود إنهاء الانقسام، مؤكدا على أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين الفلسطينين والإسرائيليين.

وأشارت التغطية إلى الجهود المصرية التي لا تتوقف من أجل الوصول إلى تهدئة في قطاع غزة، وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن قبل ذلك عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جدير بالذكر، أن وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين جاء بمبادرة مصرية، وهى المبادرة التي وجدت إشادات عربية وعالمية كبيرة، منها، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي عقب جهود التوصل لتهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال ، "أعبر عن امتناني للرئيس المصري الذي لعب دورا دبلوماسيا لوقف إطلاق النار".

كما من بين ردود الأفعال على الدور المصري ، كانت تصريحات وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، وقال، إنه يرحب بنبأ وقف إطلاق النار في غزة ، وذلك بعدما اتفقت إسرائيل والفلسطينيين على تهدئة اقترحتها مصر.

كما رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بوقف إطلاق النار، مشيدا بالمبادرة المصرية التي شكلت الأساس للدخول في هدنة، ومؤكدا أن جهود مصر وتضامنها مع أهل غزة أسهمت بشكل كبير في تخفيف الخسائر ووضع حد للهجمات الإسرائيلية على القطاع.

أيضا في سبيل الدور المصري والجهود المصرية ، من المنتظر أن يعقد وزير الخارجية سامح شكرى اليوم بالقاهرة جلسة مباحثات مع جابى أشكنازى وزير الخارجية الإسرائيلى.

ويتناول اللقاء - الذى يعقد بقصر التحرير - ضمان تثبيت وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى والإجراءات الكفيلة بتسهيل عملية إعادة إعمار غزة فى المرحلة القادمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة