إجراءات السفر فى ظل خطط مواجهة كورونا دوليا.. تغطية تليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 24 مايو 2021 05:00 م
إجراءات السفر فى ظل خطط مواجهة كورونا دوليا.. تغطية تليفزيون اليوم السابع إجراءات السفر فى ظل خطط مواجهة كورونا دوليا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول إجراءات المطارات الأخيرة بشان فيروس كورونا المستجد حول العالم ، حيث أعد التغطية محمد محسوب وقدمتها شروق وجدي .

وتحدثت التغطية أن وزارة الصحة كشفت عن توفير تحليل الـــــpcr  للمواطنين الراغبين فى السفر للخارج إلى أى دولة على أن يحصل على النتائج قبل السفر بــ48 ساعة، ويتم إجراء التحاليل فى المعامل المركزية وفروعها بالمحافظات المختلفة مقابل 1200 للمصريين و1680 للأجانب.

وقالت بيانات قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إنه يتم إصدار تحاليل الـــ pcr وفقا للحجز المسبق على موقع المعامل المركزية، ويتم سداد كافة الرسوم بالفيزا وجميع الإجراءات مميكنة ضمانا للشفافية والنزاهة.

وأضافت الوزارة، أن سلطات الحجر الصحى فى العالم هى المنوط بها تحديد القواعد التى يخضع لها المسافرون إليها من جميع البلدان، وتقوم بوضع قواعد محددة ترسلها إلى شركات الطيران حول العالم حتى يتثنى لها إخطار المسافرين عند حجز الطيران، وبالتالى ليس لدى الوزارة القواعد التى تحددها كل دولة بالتزامن مع جائحة كورونا، مشيرة إلى أن إجراءات السفر والدخول تحدد بالطريقة التى تناسب الدول كل منها على حدة دون تدخل من الدول الأخرى.

وأوضحت الوزارة، أن مصر حددت مجموعة من القواعد لدخول القادمين الأجانب إلى اليها أهمها أن يكون المسافر بحوزته تحليل الــــ pcr الخاص به والذى يثبت سلبيته لكورونا كما لم تشترط مصر أن يكون القادمين إليها قد تم تطعيمهم بأى نوع من اللقاح الخاص بكوفيد 19 والذين يخالفون هذه القواعد يتم اعادتهم إلى بلادهم مرة أخرى أما فى المناطق السياحية فيستثنى من ذلك حاملى تأشيرات السياحة حيث يسمح لهم بأجراء تحليل الــ pcr فى المطارات وخضوعهم للحجر الصحى حتى بيان نتائج التحاليل.

وتابعت الوزارة أن سلطات الحجر الصحى بالمطارات المصرية لا تتدخل فى حيثيات سفر المسافرين ولكن رقابتها تكون على القادمين من الخارج المصريين والأجانب وتابعت: على المسافرين للخارج الاستفسار من شركات الطيران والسفارات والقنصليات عن القواعد المتبعة إزاء السفر بالتزامن مع كورونا.

كما تحدثت عن إجراءات الدول الخارجية فالولايات المتحدة الأمريكية وتلك الرحلة التى تصل مداها إلى 12 ساعة متواصلة بالطائرة، وإجراءاتها مع وجود وانتشار فيروس كورونا أصبح يتطلب فقط تحليل PCR سلبى لم يمر عليه أكثر من 72 ساعة، كما توصى الولايات المتحدة المسافرين الدوليين القادمين إليها بإجراء اختبار ما بعد وصولهم من 3/5 أيام بالإضافةً إلى 7 أيام من الإقامة فى المنزل، لكنها لا تفرض ذلك عليهم.

أما المملكة المتحدة بريطانيا وعاصمتها لندن حسب مسئولين بمصر للطيران لا تطلب سوى PCR سلبى لم يمر على الحصول على عينته أكثر من 72 ساعة، وغير مطالبين بدخول أى حجز صحى.

وتحدثت عن ألمانيا الاتحادية واحدة من أهم مقاصد السفر إلى مطار القاهرة خلافا للمطارات السياحية بواجهاتها المختلفة سواء كانت فرانكفورت أوبرلين أوميونخ، وتلزم مصر للطيران المسافرين على رحلاتها المتوجهة إلى المدن الألمانية بضرورة تحليل فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل موعد الوصول، إلى المطارات الألمانية بمدة لا تقل عن 48 ساعة من تاريخ دخول المدن الألمانية.

وتطرقت إلى إجراءات روسيا الاتحادية فرنسا كندا وإيطاليا، كما تناولت الوضع في الدول العربية مثل الأردن والإمارات وعمان والبحرين وغيرها من الدول










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة