تفاصيل مبادرة التمويل العقارى بفائدة 3%.. تغطية تليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 25 مايو 2021 04:00 ص
تفاصيل مبادرة التمويل العقارى بفائدة 3%.. تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية حول المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، والتي توفر وحدة سكنية لكل مواطن بفائدة 3% متناقصة.

ووفقا لمصادر بالبنك المركزي ، فإن البنك انتهى من صياغة كافة البنود والشروط العامة للمبادرة الرئاسية للتمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل بفائدة 3% وبالتقسيط على 30 سنة، وحتى الأن لم يتم إطلاق المبادرة رسميا أو تحديد موعد انطلاقها ، لكن ينتظر خلال الأيام القادمة الإعلان عن تفاصيلها، حيث ينتظر البنك المركزي اعتماد شروط المبادرة من رئيس الوزراء، تمهيدا للإعلان عنها عشان تبدأ البنوك في تنفيذها.

 

تستهدف المبادرة محدودي ومتوسطي الدخل، بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة، وخصص البنك المركزى 100 مليار جنيه لتمويل المبادرة لمحدودي ومتوسطي الدخل، كمرحلة أولى.

 

ويكون التمويل، مليون جنيه حد أقصى لقيمة الوحدة السكنية لمتوسطي الدخل، و350 ألف جنيه حد أقصى لقيمة الشقة السكنية لمحدودي الدخل. ولا يوجد حد أقصى لمساحة الوحدة السكنية بالنسبة لمتوسطي الدخل، ولكن لا يجب أن يزيد سعرها عن الحد الأقصى المقرر.

 

وتتضمن شروط المبادرة للمواطنين الذين يزيد عمرهم عن 60 عاما أو أكبر (أصحاب المعاشات) الاستفادة ولكن بشرط سداد 40% من قيمة الشقة الممولة كمقدم حجز لها، مع تخفيض فترة سداد أقساط باقي قيمة الوحدة السكنية لتصل حتى 15 سنة.

 

وبالنسبة لفئة متوسطى الدخل تدفع نسبة 10% مقدم مرة واحدة، أما فئة محدودى الدخل تدفع مقدم 15% على أقساط متساوية لمدة 3 سنوات.

 

ولابد أن تكون الوحدة السكنية كاملة المرافق والتشطيب وليس عليها أي مخالفات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة