برنامج "الفرصة" يعرض مشروعا يوفر مصدر آمن للطاقة من المخلفات

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 10:42 م
برنامج "الفرصة" يعرض مشروعا يوفر مصدر آمن للطاقة من المخلفات برنامج الفرصة على قناة اون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت مجموعة الرواد، من بنى سويف بمنتج يصنع من المخلفات الخشية والزراعية وينتج الطاقة، لبرنامج الفرصة، المذاع على قناة on، موضحين أنه مصدر طاقة جيد بديل عن الفحم، ولا يوجد به كربون، ولديهم عملاء في اليونان وإيطاليا .

ولم تتمكن المجموعة من الاستمرار في البرنامج، بعد حصولها على نسبة 12,5 %، حيث يتطلب الاستمرار في البرنامج الحصول على نسبة 50%.

وفى وقت سابق شهدت الحلقة الأولى من التصفيات الأولية ببرنامج "الفرصة في كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على قناة "ON" مواقف غريبة وطريفة من جانب أصحاب الشركات الذين عرضوا مشاريعهم على لجنة التحكيم.

دخل منتصر العطار، مؤسس مشروع EGIKE المسابقة وهو يقود عجلة، حيث أكد أنه يستهدف استثمارات بـ120 مليون دولار من خلال مشروعه.

أكد العطار أن مشروعه عبارة عن تصنيع أول عجلة ذكية مصرية لحل مشكلة النقل والمواصلات للمسافات القصيرة، موضحًا أنه يسعى لتوطين صناعة الدراجات الذكية والكهربائية في مصر لأن الدول تستورد عجلات بمبلغ 155 مليون دولار سنويًا.

أما عمرو طلبة ومحمد حنفي فتحدثا عن منتجهما insulator selector وهو أول منتج يستطيع قياس كفاءة عوازل الكهرباء، وهو له ميزة توفير كبيرة للمصانع والشركات المختصة، ومزحا بالقول: إنهما إما سينافسون عبر منتجهما "بشكل كبير أوي أو داون أوي"، بحسب وصفهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة