منافسة قوية بالحلقة الأولى من التصفيات الأولية فى برنامج الفرصة.. لميس الحديدى: 30 شركة تنافس فى الاستديو.. مشروع مُبهر لشباب جامعة القاهرة وتطبيق يجعلك تتحكم فى بيتك من خلال الموبايل وعيادة أسنان متنقلة الأبرز

الخميس، 23 ديسمبر 2021 01:19 ص
منافسة قوية بالحلقة الأولى من التصفيات الأولية فى برنامج الفرصة.. لميس الحديدى: 30 شركة تنافس فى الاستديو.. مشروع مُبهر لشباب جامعة القاهرة وتطبيق يجعلك تتحكم فى بيتك من خلال الموبايل وعيادة أسنان متنقلة الأبرز برنامج الفرصة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنرشيا لـ"كلمة أخيرة": سنقدم جائزة مالية ودعم فنى للفائزين فى مسابقة الفرصة

مكتشف "فلتريشن" في برنامج الفرصة بعد الخسارة: "قدر الله وما شاء فعل"

مشروع روبوت لتطوير التعليم يفشل فى تخطى نسبة الـ50% في برنامج "الفرصة"

مشروع لتشجيع الاستثمار فى الذهب ضمن برنامج "الفرصة"

طبيب يعرض مشروع في برنامج الفرصة.. ويحصل على 83 %

مهندس يتقدم بمشروع "شتلة" لمساعدة المزارعين فى برنامج الفرصة مع لميس الحديدى

وليد نصر يتقدم بمشروع منصة "زارعى" لخدمة أصحاب الأراضى الزراعية في برنامج "الفرصة"

أغرب متسابق يتقدم لبرنامج "الفرصة" :" أنا مشروعى فنى وبمثل"

كريم جاد يتقدم بمشروع تطبيق للتواصل مع المرشد السياحى بأى مكان فى "الفرصة"

مينا أشرف يتقدم بمشروع تطبيق مدفوعات إلكترونية فى برنامج "الفرصة"
 

 

شهدت الحلقة الأولى من التصفيات الأولية في برنامج الفرصة ، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على قناة ON  منافسة شرسة وقوية بين أصحاب الشركات الذين عرضوا مشاريعهم على لجنة التحكيم.

وخلال الحلقة فازت عدد من الشركات، وهي: شركة dkilo وشركة dentiplus وشركة الموقع، وشركة circlePay وشركة ToBada وشركة fuelin وشركة TruVer وشركة Juno وشركة EMZ MAISON وشركة TACT وشركة EGIKE وشركة ZAGTECH وشركة Fit and Shop وشركة Dpact ، وشركة LIfe Box وشركة smart agriculture.

وشرحت لميس الحديدى طبيعة وتفاصيل الحلقات، قائلة: "مئات الشركات سوف تتنافس عبر هذا البرنامج لكن 30 شركة فقط هي التي ستصل إلى الاستوديو للتنافس الحقيقي بعد التصفيات وخمس شركات فقط  بعد عشر حلقات  هي التي ستصل إلى الفاينال".

برنامج الفرصة (3)

وأكدت الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامج "الفرصة " أن جهاز تنمية المشروعات سيقدم عددًا من الفرص المهمة للشركات التي لا يحالفها الحظ في برنامج الفرصة، مشيرة إلى أن بنك الطعام سيدعم المشروعات الناشئة التي تطور الزراعة، قائلة: "ممكن يغير في النتيجة النهائية لأنه سيعطي خمس درجات إضافية للشركات التي تساعد على تحسين جودة الحياة، وسيرعى حلقة خاصة من برنامج الفرصة لأنه يكافح الجوع عن طريق تطوير الزراعة".

وقالت الإعلامية لميس الحديدى، إن مئات الشركات سوف تتنافس عبر مسابقة الفرصة، ولكن 30 شركة فقط هي التي ستصل إلى الاستوديو للتنافس الحقيقي بعد التصفيات، لافتة إلى أن هناك خمس شركات فقط بعد عشر حلقات هي التي ستصل إلى النهائي، وأضافت، أن لجنة الحكام تقيم المشروعات وفقاً لمعايير معينة في طليعتها الفكرة، وقابليته للنمو، ومؤهلات مؤسسيه الشخصية، والمهنية، وقدرتهم على القيادة وتسويق شركتهم  كاشفة أن لجنة الحكام مكونة من ثلاثة عناصر رئيسية وهم الدكتور خالد إسماعيل ودينا المفتي وراندا عبده.

وتابعت لميس الحديدى: كل أسبوع فيه جوائز، وفرص، والفائز في الحلقة النهائية سيحصل على جائزة قدرها نصف مليون جنيه، بخلاف 100ألف جنيه مقدمة من شركة نرشيا العقارية، ضمن رعاة المسابقة باعتبارها شريك قديم وأحد العناصر الناجحة.

برنامج الفرصة (2)

وقال أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، إن تجربة شركته بدأت بـ"زيرو" استثمارات وأراضي، وكانت شركة ناشئة، ولذلك سيتم دعم الشباب المتسابقين في برنامج الفرصة، وأضاف: سنقدم جائزة مالية، ودعم فني للفائزين في مسابقة الفرصة.. نحن الآن نعمل في سهل حشيش، والجونة، والساحل الشمالي، ولدينا العديد من المشاريع المتنوعة، ومنها مشروع جولز الذي سلمنا منه أول مرحلتين".

وانتاب عمرو فتحى، أحد المتسابقين فى برنامج الفرصة من محافظة بورسعيد، حالة حماسة غير طبيعية، بعد تقدمه بمشروع جهاز" فلتريشن" جهاز ينقي الهواء في الغرفة من الفيروسات للمنافسة فى البرنامج، حيث توقع نجاحه بنسبة 99 %، ولكن النهاية كانت صادمة وغير متوقعة بعد فشله في تخطه نسبة الـ 50 % التي تضمن له الاستمرار في المسابقة، وحصل على 15% ليعلق قائلآ: "الحمد لله وقدر الله وما شاء فعل"، حيث استعرض خلال التقديم للمسابقة فكرة المشروع الخاص به ولكنه فى النهاية لم يحصل على النسبة المطلوبة للاستمرار فى برنامج الفرصة.

وتقدم الشقيقان عمرو وأحمد، من الجيزة في مسابقة الفرصة مع لميس الحديدى، بمشروع لتطوير العملية التعليمية في مصر من خلال روبوت يستخدم الذكاء الاصطناعى في البيانات والمعلومات، إلا أنهم فشلا في الوصول لنسبة 50%، للاستمرار في البرنامج، وذلك ضمن الشروط الخاصة بالمسابقة.

برنامج الفرصة (1)

وعرض كل من محمد غريب من محافظة الشرقية، وأحمد نصر من محافظة القاهرة فكرة "فكة دوت أورج"، وهو مشروع يخليك تقدر تستثمر فلوسك في الذهب شهرياً، حيث شرحا فكرة المشروع للجنة المسابقة ولكن أيضا فشلا في تخطى نسبة الـ 50 % التي تضمن لهم الاستمرار في المشروع حيث حصل المشروع على 13 % فقط من قبل لجنة التحكيم.

وعرض مجموعة من الطلاب من جامعة القاهرة، وعددهم 130 طالبا مشروع "جونو"، في برنامج الفرصة، المذاع على قناه on، وهو منتج غذائى للأطفال من أجل مواجهة المشكلات الغذائية التي تواجه الأطفال، وذكر طلاب الجامعة، أن ميزة المنتج أنه طبيعى ولا يوجد به أي مواد حافظة، وأوفر 3 أضعاف من المنتجات الموجودة في السوق، وتمكن المشروع من الحصول على 81 % ليضمن الاستمرار في المسابقة.

وعرض عمر العطار من الشرقية، اختراعه الذى يمكن الشخص من التحكم في منزله من الخارج، حيث قال في برنامج الفرصة، المذاع على قناة on، إن قريته في الشرقية ليس لها خدمة إنترنت مثل باقي المناطق، فحاول إدخال خدمة الإنترنت لها، وأضاف : دخلت كلية الهندسة، وسعيت لتقديم حلول مناسبة، ومن خلال الاختراع ، يمكن للشخص التحكم في البيت من خلال تطبيق موبايل.

برنامج الفرصة (4)

وعرض الدكتور عمر طارق شومان وشريكته الدكتورة سحر نظمى من القاهرة، مشروعه عيادة أسنان متنقلة، حيث قال لبرنامج الفرصة، المذاع على قناة on: أنا دكتور أسنان بمارس المهنة منذ أكثر من عشر سنوات، وهناك أناس كثيرون لديهم مشكلة في الذهاب إلى دكتور الأسنان، فلماذا لم يفكر أحد في أن يذهب دكتور الأسنان للمريض في منزله، فلدى اختراع عيادة أسنان كاملة متنقلة تذهب لبيت المريض.

وعرض المهندس عمر عبد اللطيف، مؤسس تطبيق شتلة، تطبيق شتلة وهو تطبيق يساعد المزارعين في الوصول للخبراء الزراعيين من خلال التطبيق، وأضاف، أن التطبيق يتواصل مع المزارع خلال ربع ساعة يستطيع المزارع أن يصور المشكلة الخاصة به وعن طريق الذكاء الاصطناعى نستطيع أن نحدد المشكلة ونرشح للمزارع مستلزمات الإنتاج الموثوق فيها بجانب مساعدة المزارع في تسويق منتجه في السوق المحلى أو للتصدير.

وعرض وليد نصر من محافظة الإسكندرية، مشروع منصة " زراعى"، حيث قال خلال برنامج "الفرصة"، المذاع على قناة on، : أنا مؤسسة منصة زارعى وهى منصة تخدم المزارعين وأصحاب الأراضى في أن يتابعون ويديرون الأراضى الزراعية الخاصة بهم عن طريق القمر الصناعى ، ولدى خبرة 24 عاما في مجال التكنولوجيا وكنت مدير لأكبر شركة في العالم تعمل في مجال الاستشعار عن بعض والذكاء الاصطناعى، وحصل على 81 % ليستمر في المسابقة.

برنامج الفرصة (5)

وشهد برنامج الفرصة، أغرب متسابق وهو "حمدى"، من بورسعيد، حيث قال خلال البرنامج: أنا مشروعى فنى أنا ممثل ، وبحب أمثل من صغرى وبأمثل في مسرح ببورسعيد ، ومنتظر فرصة.

من جانبها ردت عليه لجنة التحكيم، قائلة: نحن ننظر لشركات أو أفكار تتحول لشركة، وسنعطى لك الفرصة لو تريد تقديم شيء لنا، ولكن لسنا برنامج مواهب ولكن مشروعات مستقبل نؤهلها.

 

وعرض كريم جاد، مشروع تطبيق يجعلك تستطيع أن تتواصل مع المرشد السياحي في أي مكان، حيث قال خلال برنامج "الفرصة"، المذاع على قناة on: أنا وعائلتى نعمل في مجال السياحة منذ أكثر من 50 عاما، في مجال البازارات، وتابع: والدى توفى، وأنا عمرى 13عاما، وأنا عمرى 16 سنة، فتحت المحلات مرة أخرى، ووجدت مشكلة أن المرشدين السياحيين لا يستطيعون لقاء بعضهم البعض، وقمنا بعمل أبليكشن نوصل الناس التي تسافر بشكل مباشر للمرشد السياحى.

وتقدم مينا أشرف عطا الله من مدينة طما بمحافظة سوهاج، بتطبيق مدفوعات إلكترونية يمكن من خلاله دفع أي شيء، حيث قال: عمرى 21 عام، واخترعت تطبيق يتضمن نظام مدفوعات من يمن خلاله دفع كل شيء، ويمكن أن يكون هناك  مندوب يأخذ الحساب من العمل كل أخر شهر، ولكن مشروعه لم يتمكن من الوصول لنسبة 50 % لاستمرار في المسابقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة