سياسة الإعارات تؤتي ثمارها فى الأهلي.. عبد القادر وعمار امتداد لنجاح المعارين

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 03:28 م
سياسة الإعارات تؤتي ثمارها فى الأهلي.. عبد القادر وعمار امتداد لنجاح المعارين أحمد عبد القادر
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الآونة الأخيرة اعتماد مسئولى الأهلى على سياسة الإعارة لعدد من نجوم الفريق الواعدين، من أجل صقل خبراتهم الفنية ومنحهم فرصة أكبر للمشاركة خارج الأهلى على أن يعودوا محملين بخبرات كبيرة ولديهم القدرة على تمثيل الأهلى الفترة المقبلة.

تسير سياسة الإعارة بالأهلى فى السنوات الثلاث الأخيرة بشكل جيد، بعد خروج أكثر من لاعب للإعارة وعودتهم بشكل مختلف وبات لهم دور كبير مع الفريق الأحمر، ويعتمد عليهم ليكونوا من الركائز الأساسية فى صفوف الأهلي، بعد نجاحهم فى تجارب الإعارة، وهو المبدأ الذى ترغب الإدارة الحمراء فى استمرار العمل بهد فى السنوات القادمة.

أحمد عبد القادر وعمار حمدى آخر تجارب نجاح اللاعبين بعد خروجهم للإعارة وعودتهم مجددا للفريق الأحمر، بعد المستويات الطيبة التى ظهرا عليها برفقة الفريق الأحمر فى الموسم الحالى رغم قلة مشاركاتهما، بعدما عاد عبد القادر من إعارة ناجحة إلى سموحة فى الموسم الماضي، بينما عاد عمار من تجربة إعارة ناجحة أيضا من الاتحاد السكندري.

وهناك أكثر من لاعب يتم تطبيق تجربة الإعارة معهم فى الموسم الحالي، على أن يعودوا للأهلى فى الموسم القادم بخبرات كبيرة مثل محمد عبد المنعم ومصطفى البدرى وكريم نيدفيد وفارس طارق المعارين إلى فيوتشر ومحمد شكرى المعار لسموحة وشادى ضوان المعار للبنك الأهلي.

وهناك نماذج كثيرة لنجاح تجارب الإعارات بعد عودتهم للأهلى واكتساب خبرات وصقل مهاراتهم بعد اللعب خارج القلعة الحمراء، مثل أكرم توفيق بعد تجربة ناجحة فى الجونة، ومحمد شريف بعد تجربة ناجحة فى إنبى وصلاح محسن بعد تجربة ناجحة أيضا فى سموحة.

ويوجد أيضا ناصر ماهر بعد تجربته مع سموحة قبل أن يتم بيعه إلى فيوتشر وأحمد ياسر ريان بعد تجربة ناجحة إلى الجونة وسيراميكا ومن ثم إعارته مجددا فى تجربة جديدة ولكن إلى الدورى التركى هذه المرة من بوابة ألتاى ازمير التركى على سبيل الإعارة بنية البيع النهائي.

كما تخطط إدارة الأهلى لتكرار تجربة الإعارات مع عدد من اللاعبين الشباب الموجودين فى صفوف الأهلى حاليا، مثل محمد فخرى وزياد طارق وصالح نصر ومحمد نصير ومحمد أشرف ومحمد المغربي، من أجل تكرار نجاحات المعارين خارج الأهلي، وكذلك أحمد نبيل مانجا وأحمد سيد غريب وغيرهم من اللاعبين المميزين فى قطاع الناشئين.

وهناك أكثر من لاعب تم إعارتهم لأندية الدورى الممتاز مثل وليد مصطفى وأحمد السيد إلى الجونة وعربى بدر إلى فيوتشر وينتظر أن يتم تقييمهم بعد انتهاء فترة الإعارة، بخلاف ثلاثى الأهلى ميدو حسام ومحمد أحمد «بيسو» ومصطفى فوزى المعار إلى فريق زيزكوف التشيكى لمدة موسمين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة