مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: لاتصدقوا دعوة أردوغان لقمة.. محمود خليل: ومن شر حاسد إذا حسد.. خالد منتصر: خرافة الموت حسدا.. وجدى زين الدين: عظمة المصريين وهوس أهل الشر.. بهاء أبوشقة: القيادة السياسية والصناعة

الخميس، 13 أغسطس 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: لاتصدقوا دعوة أردوغان لقمة.. محمود خليل: ومن شر حاسد إذا حسد.. خالد منتصر: خرافة الموت حسدا.. وجدى زين الدين: عظمة المصريين وهوس أهل الشر.. بهاء أبوشقة: القيادة السياسية والصناعة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، عددًا من القضايا والموضوعات المهمة على رأسها، عماد الدين أديب: لا تصدقوا دعوة «أردوغان» لقِمّة.. محمود خليل: «ومن شر حاسد إذا حسد».. خالد منتصر: خرافة الموت حسدًا.. وجدى زين الدين: عظمة المصريين.. وهوس أهل الشر.. بهاء أبو شقة: القيادة السياسية والصناعة.

 

الوطن

عماد الدين أديب: لا تصدقوا دعوة «أردوغان» لقِمّة

يقول كاتب المقال إنه يرجو ألا يقع البعض فى المحظور ويعتقد أن «أردوغان» يتراجع عن حماقاته وأطماعه وسياسته الابتزازية، فمنذ ساعات دعا الرئيس التركى إلى مؤتمر دولى على مستوى القمة لدول شرق المتوسط من أجل بحث مصالح دول المنطقة وللبحث عن طرق سلمية للاتفاق على التعامل مع ثروتها وترسيم حدودها.

محمود خليل: «ومن شر حاسد إذا حسد»

يتحدث عن أن كثيرين يخافون الحسد وآثار الحسد، ويوقنون أن هناك أشخاصًا «حسوديين» بطبعهم، وأن عيونهم تفلق الحجر والبشر، ويلجأ أغلب هؤلاء إلى التقليل من مكتسباتهم أو تحقيقاتهم أو مكتسبات وتحقيقات أبنائهم عندما يتحدثون عنها أمام الآخرين خوفاً من «العين».

خالد منتصر: خرافة الموت حسدًا

يتحدث عن أن الموت حادث جلل، خاصة إذا كان الميت شاباً مثل اليوتيوبر الحفناوى أو الفنان هيثم زكى.. إلخ، لكن لا نريد أن تجعلنا رهبة الموت نعتنق أفكاراً خرافية ونقتنع بمبررات لا تمت إلى العلم ولا العقل بصلة، مثلما قيل فى آلاف المواقع وأحد البرامج الدينية الشهيرة عن أن الحسد هو سبب وفاة الحفناوى.

 

الوفد

وجدى زين الدين: عظمة المصريين.. وهوس أهل الشر

يتحدث عن المشهد الديمقراطى الرائع الذى مارسه المصريون فى انتخابات مجلس الشيوخ، وقد واصل المصريون هذا المشهد الرائع فى اليوم الثانى للانتخابات، وبذلك تكون مصر قد نجحت فى تنفيذ الاستحقاق الدستورى المهم فى وقت عصيب تمر به البلاد من حيث المخاطر والتربص الشديد من أهل الشر الذين أصيبوا بالهوس من حجم الإنجازات والإعجازات التى حققتها الدولة المصرية فى فترة وجيزة.

بهاء أبو شقة: القيادة السياسية والصناعة

يتحدث عن أن قطاع الصناعة حظى باهتمام بالغ وشديد جدًا فى المشروع الوطنى المصري، وقد أولت القيادة السياسية هذا القطاع اهتمامًا بالغًا لم يسبق أن حظيت به مصر من ذى قبل بهذا الشكل الرائع، فالرئيس عبد الفتاح السيسى اهتم بهذا القطاع باعتباره قاطرة التنمية  الاقتصادية، وأهم دعم لتحقيق الاستقرار الاجتماعي، ما ساعد فى توفير فرص العمل وتشغيل أعداد كبيرة من الشباب وكل ذلك كان وراء تحقيق تطورات نوعية فى الصناعة على مستوى التشريعات التى أصدرها مجلس النواب.

 

الدستور

ماجد حبته: نائبة بايدن

يتحدث كاتب المقال عن اختيار مرشح الرئاسة الديمقراطى جو بايدن، لنائب رئيس له وهى سيدة كامالا هاريس، ويشن كاتب المقال هجومًا على جو بايدن مشيرًا إلى أنه حال وزه سيكون أكبر رئيس أمريكى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة