مقالات الصحف..عماد الدين أديب: الاتفاق المصرى اليونانى: كارثة لأردوغان..محمود خليل: «نقطة» و«من أول السطر».. وجدى زين الدين: عقار المحلة المنهار.. بهاء أبو شقة: نمر اقتصادى.. ماجد حبته: صراع فرنسى تركى فى لبنان

الإثنين، 10 أغسطس 2020 12:00 ص
مقالات الصحف..عماد الدين أديب: الاتفاق المصرى اليونانى: كارثة لأردوغان..محمود خليل: «نقطة» و«من أول السطر».. وجدى زين الدين: عقار المحلة المنهار.. بهاء أبو شقة: نمر اقتصادى.. ماجد حبته: صراع فرنسى تركى فى لبنان مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: الاتفاق المصرى اليونانى: «كارثة لأردوغان».. محمود خليل: «نقطة».. و«من أول السطر».. وجدى زين الدين: عقار المحلة المنهار.. بهاء أبو شقة: نمر اقتصادى.. ماجد حبته: صراع فرنسى تركى في لبنان.

الوطن
 
عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: الاتفاق المصرى اليونانى: «كارثة لأردوغان»

يتحدث عن توقيع الاتفاق «المصرى - اليونانى» لترسيم الحدود البحرية بينهما أصاب السياسة التركية بحالة من الهيستريا والجنون، حيث التوقيع يحقق 3 أهداف جوهرية دون إطلاق طلقة رصاص واحدة حيث يلغى أى مصداقية أو قيمة للاتفاق التركى مع حكومة السراج -المنتهية ولايتها- فى نوفمبر الماضى، ويضمن الحقوق المشروعة لدول شرق البحر المتوسط: مصر، اليونان، قبرص، إسرائيل، إيطاليا، لبنان، دون وجود أى حق مشروع لغيرها للبحث أو التنقيب أو لاستخراج الغاز شرق المتوسط، البالغ احتياطيه المبدئى 200 تريليون قدم مكعب من الغاز و1.7 مليار برميل من النفط، ويجعل كل الوجود العسكرى التركى، وكل النفقات التى بعثرت على نقل المرتزقة من سوريا إلى تركيا، ومنها إلى ليبيا، وكل جهود التدريب، والتسليح، والإمداد والوقود وبطاريات الصواريخ، ومنصات الرادار، والقطع البحرية التركية قبالة الساحل الليبى كلها لا معنى لها.

محمود خليل

محمود خليل: «نقطة».. و«من أول السطر»

يتحدث عن أنه هل تتوقع الطبقة الحاكمة فى لبنان أن يمر «انفجار مرفأ لبنان» مرور الكرام، ويموت أكثر من 150 لبنانياً موتاً مجانياً ويجرح الآلاف دون أن تدفع الثمن؟، فأداء هذه الطبقة يقول ذلك. فالحكومة يعجبها أن تظل رهينة فى يد ميليشيا، وميليشيا حزب الله مصرة على مواصلة طريقها فى خدمة الأهداف الإيرانية، ومجلس النواب لا يراهن على الشارع، بل على المال السياسى والرضاءات الفوقية.

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: عقار المحلة المنهار

يتحدث عن أن وراء انهيار عقار المحلة هو الإهمال الشديد من طرف هيئة الشرب والمياه والصرف الصحى، بسبب تعديل خط الصرف والذى أدى إلى تصدع المنزل بالكامل ووقوع الكارثة.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: نمر اقتصادى

يتحدث عن أنه خلاصة القول فيما يتعلق بالإنجازات الاقتصادية التى حققها المشروع الوطنى الموضوع للبلاد بعد ثورة 30 يونيو، أن مصر حققت نجاحًا باهرًا متفردًا فى الملف الاقتصادى جعلها حديث العالم أجمع فى مدة زمنية وجيزة، ولأن هناك قيادة سياسية وطنية ورشيدة وشعبًا عظيمًا يلتف حولها، ما تحققت كل هذه الإنجازات الاقتصادية العملاقة، خاصة فى ظل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى والذى أشادت به كل المؤسسات المالية، وقد حققت البلاد مكتسبات اقتصادية بشكل لافت للأنظار بات حديث العالم أجمع.

 

الدستور

ماجد حبته: صراع فرنسى تركى في لبنان

يتحدث كاتب المقال عن مخطط الرئيس التركى رجب طيب أردوغان التوعسى الذى طال العديد من الدول العربية والأفريقية ولم يستثنى دولة في المنطقة، ويؤكد أن الوباء التركى ضرب لبنان خلال الفترة الراهنة.

على سعدة: هوامش حول ما يحدث في لبنان

يتحدث كاتب المقال عن تصاعد الأزمة في لبنان بعد الانفحار الذى شهده مرفأ بيروت الثلاثاء الماضى، وما يتوقعه الشارع اللبناني مع تصاعد الغضب ضد السلطة الحاكمة في لبنان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة