مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: صوت الضمير: ماجدة الرومى.. خالد منتصر: الكليب الشرعى والدراما المعقمة.. بهاء أبو شقة: المرأة فى المشروع الوطنى.. وجدى زين الدين: فؤاد سراج الدين الوطنى الفريد

الأحد، 09 أغسطس 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: صوت الضمير: ماجدة الرومى.. خالد منتصر: الكليب الشرعى والدراما المعقمة.. بهاء أبو شقة: المرأة فى المشروع الوطنى.. وجدى زين الدين: فؤاد سراج الدين الوطنى الفريد مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأحد عددًا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: التأله على الخالق.. عماد الدين أديب: صوت الضمير: ماجدة الرومى.. خالد منتصر: الكليب الشرعى والدراما المعقمة.. بهاء أبو شقة: المرأة فى المشروع الوطني.. وجدى زين الدين: فؤاد سراج الدين الوطنى الفريد.
 

الوطن

محمود خليل

محمود خليل: التأله على الخالق

تحدث عن أن الله تعالى هو الحكم على جميع البشر، بغض النظر عن نحلهم وأديانهم، وله وحده حق الحساب على أعمالهم فى الحياة الدنيا. وليس من حق أى إنسان أن ينصب نفسه «حسيباً» يوزع الأنصبة على خلق الله، فيقول إن هذا سيدخل الجنة والملكوت، وإن ذاك سوف يخلد فى نار الله الموقدة التى تطّلع على الأفئدة.


 

عماد الدين أديب: صوت الضمير: ماجدة الرومى

تحدث عن أن السيدة ماجدة الرومى، هى طاقة إشعاع إيجابية وسط بواعث دخان انفجار مرفأ بيروت، ودموع الأمهات اللاتى فقدن أبناءهن، وعشرات الآلاف الذين فقدوا منازلهم، ونزلت ماجدة الرومى إلى وسط بيروت، فى قلب منطقة الدمار، لتتضامن مع الشباب الذى استبدل الكراهية بالحب، والشكوى بالعمل، والكلاشينكوف الحاقد بمكنسة التنظيف.

خالد منتصر: الكليب الشرعى والدراما المعقمة

يتحدث عن أن منتج أغانٍ شهير يحذف مشهد بنت ترقص من أغنية ويعيد عرضها بدون تلك الرقصة بناء على طلب الجمهور!.. حدث هذا بعد وفاة الفنان القدير محمود رضا بأسابيع قليلة، رضا الذى كان يقدم نفسه على أنه راقص بدون أى خجل.

 

الوفد

بهاء أبو شقة: المرأة فى المشروع الوطني

يتحدث عن أنه حظيت المرأة المصرية فى المشروع الوطنى المصرى الموضوع بعد ثورة 30 يونيه بحقوق كثيرة كانت مهضومة من ذى قبل. فلم تحصل المرأة على هذه المزايا فى أى عصر من العصور. اهتمام الدولة المصرية بالمرأة فى هذا الشأن يعنى بالضرورة تكريس مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة، وقد تحقق هذا بالفعل منذ ثورة 30 يونيه. فكما كانت المرأة المصرية لها دور فعال فى الثورة الأم عام 1919، ولأول مرة تخرج النساء فى مظاهرات عنيفة ضد المستعمر الإنجليزى.
 

وجدى زين الدين: فؤاد سراج الدين الوطنى الفريد

يتحدث عن أنه فى مثل هذا اليوم 9 أغسطس عام 2000، غيّب الموت عنا الزعيم خالد الذكر فؤاد سراج الدين، تلك الشخصية الوطنية ذات التاريخ الحافل بالنضال الوطنى قبل ثورة 23 يوليو وبعدها حتى وافته المنية، الباشا سراج الدين، ليس شخصية عادية فهو من الشخصيات العظيمة التى حفل بها تاريخ مصر الوطنى، فهو مدرسة وطنية ومناضل كبير من أجل طرد المحتل البريطانى ومن أجل الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، هو فارس بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ ومحارب صنديد ضد الظلم والقهر وكشف الفساد.

 

الدستور

ماجد حبته: الصوامع وتقليب العبيد للمواجع

يتحدث كاتب المقال عن رواية الرغيب للروائى اللبناني توفيق يوسف عواد والذى حكى فيها عن سنوات الحرب العالمية الأولى وعجز اللبنانيين خلال تلك الفترة في الحصول على رغيب العيش بعد مصادرة الأتراك لها.
 

 

أحمد الخميسى: على الراعى.. مئوية مثقف عظيم

يتحدث كاتب المقال عن احتفال الأوساط الثقافية بذكرى المئوية لميلاد الدكتور على الراعى وهى ذكرى عزيزة على القلب لكل مثقف وطنى ويشد بكتابات الدكتور على الراعى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة