مقالات الصحف: رأى الأهرام.. الوعى سلاحنا للمواجهة.. علاء ثابت: محنة كورونا والمعدن الأصيل للمصريين.. عماد الدين أديب: المستشار: "بوابة الحاكم".. خالد منتصر: هل نجحت سياسة مناعة القطيع الإنجليزية

الخميس، 19 مارس 2020 11:55 م
مقالات الصحف: رأى الأهرام.. الوعى سلاحنا للمواجهة.. علاء ثابت: محنة كورونا والمعدن الأصيل للمصريين.. عماد الدين أديب: المستشار: "بوابة الحاكم".. خالد منتصر: هل نجحت سياسة مناعة القطيع الإنجليزية مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها:  رأى الأهرام.. الوعى.. سلاحنا للمواجهة.

 

الأهرام

رأى الأهرام.. الوعى.. سلاحنا للمواجهة

يتحدث المقال عن أن الوعى بخطورة فيروس كورونا وكذلك طرق الوقاية منه تعد هي أبرز الأساليب والأسلحة لمواجهة هذا الفيروس المستجد الذى يضرب جميع دول العالم.

 

علاء ثابت: محنة كورونا والمعدن الأصيل للمصريين

يتحدث كاتب المقال عن السلوك الحضارى للمصريين في مواجهة فيروس كورونا، والحملات التوعوية والمجتمعية التي  تصدر من بعض المواطنين للمساعدة في مواجهة هذا الفيروس .

 

فاروق جويدة: بين قتل بالرصاص وبين موت بالكورونا

يتحدث كاتب المقال عن المقارنة بين من يتم قتله بالرصاص ومن يتوفى بسبب الكورونا، وطريقة التخلص من الجثث، وكيف يعانى مصابى الكورنا بها الفيروس القاتل.

 

الوطن

 

عماد الدين أديب: المستشار: "بوابة الحاكم"!

تحدث الكاتب عن أنه لا يحكم أى حاكم وحده، ولكن بواسطة مساعدين، جهاز إدارى، مستشارين، أدوات تنفيذية، سلطة فرض السلطة، سلطة تطبيق القانون، ليس المهم ماذا يريد الحاكم؟ وليس كيف يفكر؟ ولكن الأهم ما يريد مساعدوه، وكيف ينصحه مستشاروه، وما هى حيدة وصفاء وعدم تلون قاعدة المعلومات التى يتزود بها كل صباح ومساء كى يبنى عليها قراراته.

 

 د. محمود خليل: "كورونا" يكشف "القارة العجوز"

تحدث الكاتب عن أن اختبار "كورونا" أثبت عملياً كيف أن وصف "القارة العجوز" هو الأكثر تعبيراً عن واقع الحال فى أوروبا، فقد ارتجت القارة بشدة أمام زحف فيروس كورونا إليها، الرجة على مستوى الشعوب منطقية وطبيعية، فكل منا يخشى المرض ويخاف الموت، لكن اللافت حالة الاهتزاز التى ظهرت على مستوى المسئولين الرسميين.

 

خالد منتصر: هل نجحت سياسة مناعة القطيع الإنجليزية؟

تحدث الكاتب عن فيروس كورونا في بريطانيا، وخروج رئيس الوزراء البريطانى عن الركب العالمى وقرر اتباع سياسة مناعة القطيع بترك الأنشطة والمدارس... إلخ وكأن الحياة عادية حتى يسمح بالعدوى ويتيحها للجميع مضحياً بالبعض، قائلاً للشعب الإنجليزى "استعدوا لفراق أحبائكم"، كانت الصدمة عنيفة، وبعدها بفترة بسيطة تم التراجع الإنجليزى عندما أخبرتهم النتائج بأنه ستكون هناك كارثة مع تلك السياسة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة