"اليوم السابع" يلتقى بائع المناديل "عم أحمد وابنته" بعد انتشار صورتهما على مواقع التواصل الاجتماعى.. الأب: نعيش في محطة قطار ونحلم بشقة ومعاش.. وملك: والدى منفصل عن أمى وأعمل معه فى بيع المناديل.. فيديو

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 08:53 م
"اليوم السابع" يلتقى بائع المناديل "عم أحمد وابنته" بعد انتشار صورتهما على مواقع التواصل الاجتماعى.. الأب: نعيش في محطة قطار ونحلم بشقة ومعاش.. وملك: والدى منفصل عن أمى وأعمل معه فى بيع المناديل.. فيديو اليوم السابع" يلتقى بـ"عم أحمد وابنته"
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بائع الماديل

التقى "اليوم السابع"، بـ "بائع المناديل" عم أحمد 55 سنة، صحاب الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى لقت ردود أفعال واسعة من رواد السوشيال ميديا، حيث يعيش داخل غرفة بدون سقف ولا أبواب أو دورة مياه أو خدمات، فى قرية بنى أحمد التابعة لمركز ببا بمحافظة بنى سويف.

WhatsApp Image 2020-12-11 at 5.45.29 PM (1)

وقال العم "أحمد" خلال اللقاء، إنه يرغب فى توفير مسكن يعيش فيه مع ابنته لأنه ليس لديه سكن، ومعاش ينفق منه، وأنه يبحث عن فرصة عمل مناسبة لظروفه الصحية.

وتابع: "أنا من قرية منيل موسى، وكنت بسافر الدول العربية 6 سنوات فى العراق، وفى ليبيا وتزوج من والدة "ملك" كانت أصغر منى سنا، وكتبت له المنزل باسمها، ولو عرفت أنى فى المنزل تطردنى منه".

WhatsApp Image 2020-12-11 at 6.33.53 PM

وتابع: "كنت اصطحب ابنتى "ملك" للعمل معى فى محطات مصر، وحاليا أقيم عند محطة الكهرباء أو محطة القطار، برفقة ملك، ولو روحت المنزل زوجتى تطردنى ومنذ عامين رفعت عليه قضية خلع، وقالت لى أنت زى أبويا، وعلى هذا الحال يومين على محطة القطار وأعود للمنزل، ومحتاج معاش وفرصة عمل مناسبة لسنى، وعندى عزة نفس وكنت مبسوط زمان، حتى فى بيع للمناديل لن أقول لأحد اشترى، الناس هى التى تشترى منى وتكرمنى، وأنه لن يتخلى عن ملك لكونها حياته لكن باقى أطفاله مع زوجته، وأن طفلته تساعده وهذا يؤثر على ذهابها للمدرسة بانتظام.

كما قالت ملك ابنة عم أحمد، إنها تخرج يوميا مع والدها لبيع المناديل، وأن والده ووالدتها انفصلا منذ فترة.

وقالت ملك، 8 سنوات بالصف الثالث الابتدائي، إن لديها أربعة أشقاء، وأنها تساعد والدها فى بيع المناديل، وتخرج معه من العصر وتعود للمنزل فى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، لبيع المناديل داخل محطة القطار، وتقضى وقت طويل مع والدها.

وتابعت: أن والديها منفصلين، وأنها تقيم مع والدها وأشقائها فى منزل تأتى إليه للنوم فقط والمنزل ليس ملك لوالدها، وطالبت الطفلة، بمحل لوالدها لكى تتفرغ لدراستها، وأنها لن تتخلى عن والدها ورفضت نقلها إلى دار رعاية.

فيما قام أحمد نعمان، مدير إدارة التضامن الاجتماعى، بمدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف، بزيارة عم أحمد وطفلته ملك داخل قرية بنى أحمد التابعة لمركز ببا. واستمع لمطالب عم أحمد، بناء على تعليمات إحسان أبو زيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ببنى سويف.

WhatsApp Image 2020-12-11 at 5.45.28 PM

كان الدكتور محمد هانى، غنيم محافظ بنى سويف، قد كلف الجهات المختصة من فريق التدخل السريع بمديرية التضامن والوحدة المحلية، للتوصل والتواصل مع "عم أحمد" لبحث حالته وتوفير ما يلزم لإعاشته وتقديم الرعاية والدعم المطلوب له وابنته.

كان فريق المكلف من وزارة التضامن الاجتماعى فى وقت سابق، قد بدأ البحث عن المواطن "عم أحمد" حيث تم التوجه أولاً إلى مديرية الكهرباء بمدينة بنى سويف وهو المكان الذى تمت الإشارة إليه فى البوست المتداول، كما تم التواصل مع صاحب أول بوست أشار إلى حالة المواطن ومازال الفريق المكلف بالبحث عن المواطن "عم أحمد" يواصل عمله، إلا أنه حتى هذه اللحظة لم يتم العثور عليه.

وأهابت المحافظة بالمواطنين مساعدة فريق البحث المكلف فى العثور على المواطن المذكور لتقديم الرعاية المطلوبة وتوفير مأوى له وابنته الطفلة، وتناشد المواطنين ضرورة إخطار المحافظة حال تم التعرف على المواطن أو العثور على المكان الذى يتواجد فيه، على أن يتم التواصل مع الصفحة الرسمية للمحافظة أو من خلال مديرية التضامن الاجتماعى.

 
WhatsApp Image 2020-12-11 at 5.45.29 PM
 

  

WhatsApp Image 2020-12-11 at 6.33.54 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة