احتجاز 3 أشخاص فى باكستان بتهمة الاعتداء على نواز شريف بالحذاء

الإثنين، 12 مارس 2018 03:12 م
احتجاز 3 أشخاص فى باكستان بتهمة الاعتداء على نواز شريف بالحذاء نواز شريف
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع ثلاثة أشخاص فى باكستان، اليوم الاثنين، قيد الحبس الاحتياطى لمدة 14 يوما؛ على خلفية حادثة رمى طالب باكستانى الحذاء على رئيس الوزراء السابق نواز شريف.

وذكرت شبكة (جيو نيوز) الباكستانية أن المعتقلين الثلاثة مثلوا أمام المحكمة اليوم، حيث كان من بينهم مرتكب الاعتداء الذى يدعى مانور صابر، مشيرة إلى أنه جاء فى تقرير المعلومات الأولى الذى حرر فى قسم الشرطة الاتهامات الموجهة ضدهم، ومن بينها الاعتداء والترهيب وخرق النظام العام.

وأضافت الشبكة أن الطالب السابق مانور صابر قام برمى حذاء يوم أمس الأحد، على شريف أثناء إلقاءه محاضرة خلال زيارته لمدرسة جامع نعيميه فى مدينة لاهور، مما أدى إلى اصطدام الحذاء بكتفه وصدره، فيما سلمت إدارة المحاضرة الأشخاص الثلاثة إلى الشرطة لصلتهم بالحادث.

يذكر أن صابر كان يردد شعار حزبا دينيا نفذ اعتصام استمر لفترة طويلة ضد حكومة شريف العام الماضي، بعدما قام حزب "الرابطة الإسلامية الباكستانية - جناح نواز شريف" الحاكم حينها بإجراء تعديل يلغى حلف المشرعين الباكستانيين اليمين بختم نبوة محمد صلى الله عليه وسلم، ما اعتبره المنتقدين له مساً بالعقيدة الإسلامية وانتهاكاً للمقدسات.

من جانبه، طالب مدير المدرسة علامة راغب نائيد بتوقيع عقوبة جنائية قاسية على مرتكبى الحادث الاعتدائى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة