"مايك وكارن".. حب تحت قبة البيت الأبيض.. زوجة نائب ترامب ترافقه فى السراء والضراء.. طلبها للزواج وهما يطعمان "البط".. وحفرت "نعم" على صليب ذهبى لتهديه له..الرجل الثانى لا يأكل أبدا مع سيدة غيرها

الأربعاء، 29 مارس 2017 06:27 م
"مايك وكارن".. حب تحت قبة البيت الأبيض.. زوجة نائب ترامب ترافقه فى السراء والضراء.. طلبها للزواج وهما يطعمان "البط".. وحفرت "نعم" على صليب ذهبى لتهديه له..الرجل الثانى لا يأكل أبدا مع سيدة غيرها مايك بينس وزوجته كارن بينس عام 1985
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الضوء على العلاقة الوطيدة التى تجمع مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب بزوجته كارن بينس، السيدة الأمريكية الثانية، وقالت إنها قوة مهمة مؤثرة على أحد أهم حلفاء ترامب السياسيين، وهو بالطبع نائبه بينس. 
الرجل الثانى وزوجته
الرجل الثانى وزوجته
 
وأشارت الصحيفة إلى أن كارن، البالغة من العمر 60 عاما، كانت دائما إلى جانبه فى الأوقات العصيبة والسارة قبل أن يصل إلى منصبه المهم فى البيت الأبيض. وبعد وصوله، استمرت كارن فى لعب هذا الدور، حتى أنها جلست معه خلال أحد الحوارات على الأقل، وذهبت معه إلى أول رحلة خارجية له كنائب للرئيس الأمريكى، وانضمت إليه خلال لقاءات له مع صحفيين. 
 
وأضافت واشنطن بوست أن آخر زيارة لنائب الرئيس إلى ألمانيا وبروكسل الشهر الماضى، تجول بينس وزوجته وهما يمسكان أيدى بعضهما البعض، كما اجتمعا معا فى الطائرة الرئاسية رقم 2 المخصصة له ليتحدثان عن الرحلة، حتى أنه عندما اتجه بينس (57 عاما) إلى ركن فى الطائرة ليتناقش مع الصحفيين فى حديث لن ينشر، جاءت خلفه زوجته وهى تحمل "صينية من البسكويت"، ووقفت إلى جواره طوال الـ20 دقيقة من المناقشات. 
 
مايك بينس وزوجته أثناء الحملة الانتخابية فى 2016
مايك بينس وزوجته أثناء الحملة الانتخابية فى 2016
 
ونقلت الصحيفة عن براين هاوى، الناشر فى مؤسسة "هاوى بوليتيكس إنديانا" قوله: "كحاكم، مايك بينتس كانت له دائرة داخلية ضيقة للغاية، وكارن بينس كانت جزءا منها، وأصفها بأنها شريك صامت ولكنه كلى الحضور، فهى موجودة، ولديها تأثير واضح، ولكنها لا تعلنه". 
 
 
وقالت كارن بينس مرارا خلال السنوات الماضية إن أحد أهم قواعدها "الصارمة والسريعة" هى أنها لا تحاول أبدا أن تؤثر على السياسة. 
 
ويصف أصدقاء ومساعدون كارن بأنها "محارب الصلاة" فى العائلة، فهى امرأة مخلصة وملتزمة لزوجها، حتى أن ترامب أدرك أهميتها قبل الحملة الانتخابية لترشيحه فى انتخابات الرئاسة، واستشارها فى أوقات حرجة مرت به حملته.
مايك بينس وزوجته فى 2004
مايك بينس وزوجته فى 2004
وعندما تحدث ترامب إلى بينس ليعرض عليه منصب النائب، عرف أن كارن إلى جانبه وقال له "أسمع كارن، هل يمكن أن أتحدث إليها؟. وبعد ذلك بثلاثة أشهر، عندما انتشرت تقارير تكشف تحدث ترامب بشكل فج عن النساء، تحدث إلى مايك وطلب منه أن يعطى الهاتف إلى زوجته حتى يعتذر شخصيا لها عما صدر منه بحق النساء. 
 
مايك يمسك أيدى زوجته
مايك يمسك أيدى زوجته
 
ورغم أن كارن كانت من أكثر الذين شعروا بالضيق بعد انتشار التسجيلات-بحسب مساعدين مطلعين-إلا أنها كانت من أكبر المدافعين عنه سرا. 
 
وتقول كيلى آن كونواى، مستشارة الرئيس ترامب إن "(كارن) كانت جزءا أساسيا من حملتنا، ولم تكل أو تمل أبدا، وكانت من أكبر المؤيدين لترامب..ولديها حس كبير بالناس ورأت خلال الفعاليات والمسيرات الحماسة والدعم لترامب".
 
وتزوجت كارن فى سن الـ21 من شخص آخر، وحصلت على الطلاق فيما بعد. 
 
مايك وكارن أثناء زواجهما
مايك وكارن أثناء زواجهما
وبعدها التقت مايك بينس، الذى طلب منها الزواج بعد تسعة أشهر من معرفتهما ببعض. 
 
مايك بينس يوم زواجه من كان
مايك بينس يوم زواجه من كان
 
وتقول "واشنطن بوست" إن كارن حفرت كلمة "نعم" على صليب ذهبى صغير، ووضعته فى حقيبتها لكى تعطيه له عندما يسألها أن تتزوجه. وبالفعل طلب منها بينس الزواج عندما كانا يطعمان البط فى قناة محلية، وكان معه زجاجة "شمبانيا" وخاتم الزواج. وتم الزواج عام فى 1985. 
 
مايك وكارن
مايك وكارن
وفى عام 2002، أخبر مايك بينس صحيفة "ذا هيل" إنه لا يأكل أبدا مع سيدة غير زوجته، ولا يحضر فعاليات يقدمون بها الكحول إلا وهى معه. 
 
السيدة الثانية وزوجها
السيدة الثانية وزوجها
ويقول منتقدون ومؤيدون إن كارن هى القوة وراء مواقف زوجها الاجتماعية المحافظة، بما يشمل ذلك من معارضة لزواج المثليين، وقانون الحرية الدينية الذى وقع عليه كحاكم ولاية إنديانا، وهو القانون الذى خشى معارضيه أن يتيح لأصحاب الأعمال باضطهاد المثليين مستشهدين بمخاوف دينية. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة