تاكلى إيه وإمتى؟ كل ما تحتاجين معرفته عن غذائك بعد الولادة القيصرية

الأحد، 03 يوليو 2016 12:00 م
تاكلى إيه وإمتى؟ كل ما تحتاجين معرفته عن غذائك بعد الولادة القيصرية ولادة أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن العلم أصبح قادراً على تغيير كثير من المصطلحات التى اعتدنا عليها من أبرزها "العيل ينزل ويتحط مكانه فرخة"، وأصبحت هناك الكثير من أنواع الولادة التى لا تصح معها هذه العبارة التى حكت حياة معظم أمهاتنا، وعلى عكس ما كان يعتقد الناس قديماً أن الولادة القيصرى تعتبر إحدى حالات الولادة المتعثرة التى تعد شيئا كارثيا بالنسبة للجميع، لكن الآن أصبحت الولادة القيصرى هى الراعى الرسمى لفكرة الولادة عند معظم النساء نظراً إلى أن ألمها أخف نوعاً ما من ألم الولادة الطبيعية.

ولأن كل نوع من أنواع الولادة له تعليماته الخاصة بالأكل، فوجهت الدكتور ماجدة إبراهيم طبيب النساء والتوليد عددا من النصائح بشأن أنواع الأكل ووقت تناوله بالنسبة للسيدة التى وضعت قيصرى، ومن أبرز هذه النصائح:

1-أولاً عقب الولادة مباشرة لا يجوز للسيدة أن تتناول إلا عصير التفاح أو ينسون بدون سكر، ويتم تناولها بـمعدل ربع فنجان كل ساعة، وتجنب السكر تماماً حتى لا يسبب انتفاخا فى البطن.

2-بمجرد أن يمر 12 ساعة على موعد الولادة والتأكد من حالة المريضة من حيث الضغط والجرح وموعد تناول الأدوية، يمكن أن تتناول طبقا كبيرا من الشوربة مع تجنب وضع الملح الكثير فيها.

3-بعد أن يمر أول يوم بسلام، تبتعد السيدة تماماً عن منتجات الألبان جميعها لمدة أسبوع، حتى تتجنب تقلصات المعدة والانتفاخات، ويمكنها الاكتفاء بتناول الشوربة والفراخ المسلوقة أو المحمرة بعد أول يومين.

4-المشروبات الساخنة مفيدة جداً والعصائر الطبيعية بدون إضافة سكر، فضلاً عن المغات والحلبة والحلاوة الطحينية يمكن للمرأة تناولها ما تشاء من كميات.

5-مسموح لها بتناول الأرز الأبيض بعد أول يومين من الولادة لتكون وجبتها الرئيسية أرز وشوربة وفراخ.

6-الابتعاد عن الوجبات المسبكة والأكل الدسم لمدة 10 أيام، بعدها يتم تناول الأكل المسبك بشكل تدريجى وبكميات بسيطة حتى تعتاد المعدة على هضمه.




موضوعات متعلقة:


مسلسل الإهمال الطبى بالمستشفيات الخاصة عرض مستمر.. أهالى "ندى" يتهمون مستشفى بالإسكندرية بالتسبب فى وفاتها بعد إجراء "ولادة قيصرية".. المستشفى: الطب الشرعى سيحكم بيننا.. و"الصحة" توصى بالغلق لمدة شهر

انتبهى.. الولادة الطبيعية بعد ولادة قيصرية قد تعرضك لانفجار الرحم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة