الثانوية العامة 2024.. أسئلة مهمة فى الأحياء.. هتجيب الدرجة النهائية

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 12:24 م
الثانوية العامة 2024.. أسئلة مهمة فى الأحياء.. هتجيب الدرجة النهائية طلاب الثانوية العامة - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" خدمة مميزة لطلاب وطالبات الثانوية العامة، بالتزامن مع انطلاق الامتحانات، وذلك من خلال المراجعات النهائية الشاملة لكل المواد الدراسية والأسئلة والنماذج الاسترشادية للامتحانات.

 

وفيما يلي نماذج لشكل أسئلة امتحان الأحياء، في مختلف فصول المنهج الدراسي، من إعداد محمد المصري خبير تدريس مادة الأحياء، علمًا بأن امتحان مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة، يشمل 46 سؤالًا، منها سؤالين مقالى، ويتم الإجابة عن الـ"46 سؤالًا فى 3 ساعات ومخصص للامتحان 60 درجة.

 

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

 

ويستطيع الطلاب من خلال الأسئلة الاسترشادية لامتحان الأحياء، اختبار مهاراتهم فى حل مختلف نماذج أسئلة الامتحان، والتى يجب التركيز عليها أثناء المراجعة النهائية للامتحان، والإلمام بأهم اجزاء المنهج والحصول على درجات التفوق والنجاح.

1
1
 
2
2
 
3
3
 
4
4
 
5
5
 
6
6
 
7
7
 
8
8

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطالب يستخدم القلم الجاف الأزرق فى الإجابة عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة سواء فى تظليل الدوائر فى الأسئلة الاختيارية فى كراسة البابل شيت أو الإجابة عن الأسئلة المقالية، مضيفة أنه يمنع استخدام القلم الجاف الأحمر.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه غير مسموح لأي طالب بتجاوز المساحة المقررة للإجابة على أى سؤال مقالي في امتحانات الثانوية العامة، والطالب ملزم بالإجابة على السؤال المقالي في المساحة المخصصة له فقط، دون أن يتجاوز أسطر هذه المساحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة