لو ابنك بيلعب رياضة.. اختبارات صحية مهمة لو داخل بطولة

السبت، 27 يناير 2024 07:00 م
لو ابنك بيلعب رياضة.. اختبارات صحية مهمة لو داخل بطولة الطفل وممارسة الرياضة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العقل السليم في الجسم السليم، ولتطبيق هذه المقولة يجب علينا الاهتمام بممارسة الأطفال للرياضة، ولكن هل تعلم أن هناك العديد من الفحوصات الطبية التي يجب إجراؤها إذا كنت تخطط لذهاب ابنك للتمارين ودخول البطولات.. هذا ما أكدته الدكتور ماهر على، استشاري السمنة والنحافة في كلية طب قصر العيني، مشيرًا إلي أهمية الفحوصات الطبية في حالة دخول الطفل للبطولات الرياضية للإطمئنان علي صحته وحالته الجسمانية. 
 
وقدم استشاري السمنة والنحافة، أبرز الفحوصات الطبية المهمة للطفل الذي يتمرن، ومنها: 

- اختبار صورة الدم الكاملة

هذا الفحص مهم للإطمئنان علي صورة الدم، فيكشف إذا كان  يعاني من الأنيميا أو وجود مشكلة صحية كامنة في الجسم، ولذا لا تتردد في القيام به. 

- اختبار القلب

رسم القلب والإيكو يعد من الأمور المهمة للإطمئنان علي صحة قلب ابنك، فهذا الفحص يحدد إذا كان طفلك يعاني من  مشاكل صحية، أو وجود إنسداد في أحد شرايين القلب، أو الصمام أو وجود عيوب خلقية. 

- فحص مرض السكر

إجراء اختبار السكر العشوائي والصائم والفاطر يعد من أهم الاختبارات والفحصوات للتعرف علي حقيقة إصابة الطفل بمرض السكر، وفي هذه الحالة يتطلب خضوعه لبعض التعليمات أثناء التمرين الرياضي. 

- اختبار وظائف الكلي

الكلي من أعضاء الجسم المهمة، حيث أنها تحافظ علي توازن الماء والأملاح في الجسم، تلعب دوراً هاماً في إنتاج كريات الدم الحمراء، ولذا الإطمئنان علي صحتها من الأمور الجيدة في حالة خضوع الطفل للتمرن الرياضي. 

- قياس نسبة  فيتامين د والكالسيوم 

من الإختبارات المهمة لصحة العظام والعضلات،  لأن نقص نسبتهم يعرضك للعديد من المضاعفات الصحية التي يجب التخلي عنها. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة