وزارة التعليم: امتحانات الثانوية العامة لن تحمل مفاجآت للطلاب.. الأسئلة من المنهج الدراسى.. وتحذيرات للطلاب من التوقعات فى جزئيات من الموضوعات الدراسية.. وتؤكد: الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات الفنية

الجمعة، 10 مايو 2024 11:00 ص
وزارة التعليم: امتحانات الثانوية العامة لن تحمل مفاجآت للطلاب.. الأسئلة من المنهج الدراسى.. وتحذيرات للطلاب من التوقعات فى جزئيات من الموضوعات الدراسية.. وتؤكد: الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات الفنية امتحانات الثانوية العامة - ارشيفية
كتب محمود طه حسين – محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي انتهى من اختيار أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدة أن الأسئلة لن تحمل أى مفاجآت للطلاب وسوف تخاطب الفهم وتقيس نواتج التعلم المرتبطة بالموضوعات الدراسية، مشيرة إلى أنها ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوي العام.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الثانوية العامة من التوقعات فى الموضوعات الدراسية والتركيز عليها فى المراجعة، موضحة أن الأسئلة سيتم توزيعها على جميع جزئيات المنهج الدراسى بالكامل لتقيس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى.

وطمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة، موضحة أن الأسئلة ستكون متزنة وبعيدة عن التعقيدات ومتدرجة من حيث الصعوبة بحيث تفرز مستوى الطلاب، مشددة على أن كل امتحان يتضمن جزئيات سهلة وبسيطة، بالإضافة إلى أسئلة متوسطة تحتاج إلى تفكير ومجموعة من الأسئلة للطالب المتفوق، بحيث تحدد مستوى الطلاب بشكل عام مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، موضحة أن الطلاب لن يجدوا صعوبة فى التعامل مع الأسئلة بل ستكون فى مستويات متوسطة وتفرز المستويات المختلفة التى تبدأ بالمستويات البسيطة والعليا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن أسئلة امتحان الثانوية العامة فى المواد الدراسية ستكون مناسبة لزمن الإجابة المخصص للامتحان، مشددة على أن امتحانات الثانوية ستكون مطابقة للمواصفة الفنية للورقة الامتحانية.

وحددت الوزارة أدوات مكافحة الغش، منها تفيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية أكثر من مرة يومياً قبل دخول لجنة الامتحان وقبل بدء وتوزيع كراسة الأسئلة وبعد مرور نصف ساعة من بدء لجنة الامتحان لتجنب حيازة اى طالب وسيلة إلكترونية للغش، ووضع علامات تقنية بكراسة الأسئلة لضبط أى طالب يحاول الغش بالامتحانات، واختلاف ترتيب أسئلة امتحانات الثانوية العامة داخل النماذج الامتحانية الأربعة من أجل السيطرة على أى محاولة غش داخل اللجان، وتشديد المراقبة من خلال الملاحظين والمراقبين بالإضافة إلى مراقبة اللجان بكاميرات المراقبة حيث توجد فى اللجان أكثر من كاميرا مراقبة لرصد اى مخالفات باللجان، وتقليل عدد الطلاب بكل لجنة امتحانية بحيث لا يزيد العدد عن 16 طالبا وبحد أقصى 20 بكل لجنة فرعية من أجل إحكام السيطرة على اللجان من خلال أعضاء هيئة التدريس المكلفين بالمراقبة والملاحظة على هذه اللجان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة