الجزائر ضد بوركينا فاسو.. محاربو الصحراء يسعون للتفوق على الخيول تاريخياً

السبت، 20 يناير 2024 02:48 م
الجزائر ضد بوركينا فاسو.. محاربو الصحراء يسعون للتفوق على الخيول تاريخياً الجزائر
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب الجزائر، بقيادة مدربه جمال بالماضى، للتفوق التاريخى على بوركينا فاسو فى المباراة المقرر لها الرابعة عصر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقامة حالياً فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

الجزائر ضد بوركينا فاسو


ويأمل محاربو الصحراء فى التفوق التاريخى على منتخب الخيول فى المواجهة الثالثة عشرة فى تاريخ اللقاءات بينهما منذ أول مباراة جمعتهما عام 1996.

وسبق والتقى المنتخبان فى 12 مواجهة، حقق كل منهما الفوز فى أربع مباريات، فيما حضر التعادل فى 4 مباريات بجميع المسابقات.

كأس أمم أفريقيا
 

ولعب المنتخبان معاً في بطولة أمم أفريقيا في مباراتين فقط، الأول بنسخة 1996 وانتهى بفوز الجزائر بهدفين مقابل هدف واحد، والثاني كان في نسخة عام 1998 وحقق منتخب بوركينا الفوز بنتيجة 2-1.

ويعانى منتخب الجزائر منذ التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا فى 19 يوليو 2019 على حساب السنغال بهدف نظيف، فى البطولة التي أقيمت بمصر، أى منذ 1646 يوماً لم تتذوق الفوز فى أي لقاء فى أمم أفريقيا.

منتخب الجزائر
 

وبدأ منتخب الجزائر النسخة الماضية بالتعادل مع سيراليون 0 / 0، ثم الهزيمة من غينيا الاستوائية 0 / 1، والهزيمة من كوت ديفوار 1/ 3، ليودع منافسات أمم أفريقيا بنقطة واحدة، فيما بدأ هذه النسخة بالتعادل مع أنجولا 1/ 1، لتتواصل العقدة.

ومن المتوقع أن تدخل الجزائر المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: أنتوني ماندريا،خط الدفاع: يوسف عطال، آيت نوري، رامى بن سبعيني، عيسى ماندي، خط الوسط: نبيل بن طالب، إسماعيل بن ناصر، فارس شايبي، خط الهجوم: رياض محرز، يوسف بلايلي، إسلام سليماني.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة