كيف تجعل أطفالك يفضلون الطعام الصحى على طريقة الآباء اليابانيين؟

الجمعة، 19 يناير 2024 09:00 م
كيف تجعل أطفالك يفضلون الطعام الصحى على طريقة الآباء اليابانيين؟ طفلة يابانية
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتبع الآباء في اليابان طرق مختلفة ليقنعون أطفالهم بتناول طعام صحى دون إجبارهم أو اتباع أساليب قاسية عند التعامل معهم، وقد تساعد تلك الطرق الكثير من الآباء فى إقناع أطفالهم بالاستمتاع بتناول الوجبات الصحية، ولهذا نستعرض فى التقرير، الطرق التى يتبعها الآباء فى اليابان لإقناع أطفالهم بالطعام الصحى، وفقاً لموقع "brightside".

 

دع طفلك يجرب طعاماً جديداً

يشعر الأطفال بالملل عندما يأكلون نفس الطعام، لذلك يقوم الآباء اليابانيون بجعل طفلهم يجرب أطعمة جديدة، لأنه كلما زاد تجربة الطفل لأنواع مختلفة من الطعام الصحي زاد اهتمامه بالأطعمة الصحية، لذلك قم بالسماح للطفل بتجربة عينات من وجبات مختلفة حتى يميل إلى تلك الأطعمة الصحية.

طفلة تتناول الطعام
طفلة تتناول الطعام

 

دعهم يستمتعون بوقت الأكل 

الأطفال تنفر من الطعام الصحي بسبب إجبارهم على تناوله، ولجعلهم يحبون تلك الوجبات الصحية قم بعرض مكافآت عليهم إذا قاموا بتناوله بدلاً من استخدام الصرامة، كما أنك من الممكن أن تضيف القليل من الحلوى إلى الأكل ليقبلوا عليه.

 

تقديم الطعام في أطباق صغيرة

يجب عليك أن تقدم الطعام للطفل في أطباق صغيرة حتى يقبل على الطعام، كما أن الأطباق الصغيرة تشجعه على تقديم وجباته بنفسه واختيار ما يريد تناوله.

طفلة تتناول طعامها
طفلة تتناول طعامها
 

تناول وجبات عائلية بمشاركة الأطفال

يخلق الآباء اليابانيون بخلق جو منزلي يدعم الطعام الصحي، فتناول الطعام بانتظام مع السماح للأطفال بالمشاركة في عملية الطهي قد يشجعهم على الاهتمام بما سيأكلونه.


 

 القفز والجري

يشجع الآباء اليابانيون الأطفال على ممارسة الأنشطة البدنية مثل الجري والقفز، لأنها مهمة للشهية الصحية، لذلك يجب عليك أن تجعلهم يمارسون ألعاب الجري والقفز بدلاً من ألعاب الفيديو التي قد تكون ضارة للأطفال.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة