ناقد فني لـ"cbc": نحتاج إلى الغناء المحفز على العمل والإنتاج

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 08:43 م
ناقد فني لـ"cbc": نحتاج إلى الغناء المحفز على العمل والإنتاج الناقد الفني محمد العسيري
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الناقد الفني محمد العسيري، إن علاقة المصريين بالغناء قديمة جدا، موضحا أن من بداية الزراعة المصريين يغنون، فالعمل في الزراعة يعتمد على العمل الجماعي والطنبور آلة يقوم بها اثنين من المزارعين والوقت طويل في السقي فالطبيعي إنه يغني، وكذلك في الحصاد وغيره.
وأوضح خلال لقائه ببرنامج "افتح باب قلبك"، عبر قناة "CBC"، مع أميرة بهي الدين، أن الغناء ليس فقط نوع من الترفيه ولكنه يؤدي دور وظيفي مهم فمنها التقرب إلى الله، فالحج موجود من سنوات طويلة من الحج إلى أبيدوس وكان الغناء موجودا، مردفا: "احنا الشعب الوحيد يفرح يغني ويحزن يغني، والشعب الوحيد اللي عنده فن الحزن". 
وأشار الناقد الفني، إلى أن في الفترة من 67 إلى 74 لم يكن بيت مصري يخلو من مجند على الجبهة، عائد شهيد أو عائد عريس منتصر في الحرب، ففي الحالتين شريك في الغناء، ومن 56 لـ61 في مدن القنال تحول الغناء إلى مقاومة.
وأكد الناقد الفني محمد العسيري، إلى أننا نحتاج في الفترة الحالية للغناء المحفز على العمل والإنتاج، موضحا أننا نحتاج إلى تدخل الدولة في ذلك، وهناك اجتهادات فردية محترمة منها على الحجار ومدحت صالح وأنغام، ولكن هذا النوع من الغناء المطلوب في توقيت بعينه للمشاركة لا بد من جهة إنتاج واضحة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة