العالم هذا المساء.. شبح التغير المناخى يفرض سيطرته على أمريكا الجنوبية بجفاف بحيرة تيتيكاكا.. طرح توابيت وردية اللون مستوحاة من فيلم "باربي" بالسلفادور.. وإطلاق نار فى منطقة قريبة من السفارة الأمريكية فى هايتى

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. شبح التغير المناخى يفرض سيطرته على أمريكا الجنوبية بجفاف بحيرة تيتيكاكا.. طرح توابيت وردية اللون مستوحاة من فيلم "باربي" بالسلفادور.. وإطلاق نار فى منطقة قريبة من السفارة الأمريكية فى هايتى التغير المناخى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

شبح التغير المناخى يفرض سيطرته على أمريكا الجنوبية بجفاف بحيرة تيتيكاكا

 
أثار الخط الساحلي الجاف وتقلص أعماق بحيرة تيتيكاكا مخاوف متزايدة من أن نمط الحياة القديم حول أكبر بحيرة في أمريكا الجنوبية ينزلق بعيدًا حيث تسببت موجة حر وحشية في إحداث فوضى في فصل الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.
 
مثل العديد من الأماكن التي تعاني من عواقب مميتة لتغير المناخ ، فإن بحيرة المياه العذبة المترامية الأطراف الواقعة في جبال الأنديز على حدود بوليفيا مع بيرو تتميز الآن بمستوى مياه يقترب من أدنى مستوى له على الإطلاق.
 
التغير المناخى
التغير المناخى
تشقق الأرض
تشقق الأرض
جفاف أكبر بحيرات أمريكا الجنوبية
جفاف أكبر بحيرات أمريكا الجنوبية
جفاف البحيرة
جفاف البحيرة
جفاف
جفاف

طرح توابيت وردية اللون مستوحاة من فيلم "باربي" بالسلفادور

يبدو أن الهوس بفيلم "باربي" الذى حقق نجاحاً جماهيرياً وإيرادات كبيرة منذ عرضه بالسينمات، نال الأموات أيضاً، حيث طرح محل في السلفادور متخصص يبيع توابيت الموتي بطرح تابوت وردي اللون مستوحي من شخصية "باربي"، وذلك لرغبة صاحب المتجر أن يستغل نجاح الفيلم في زيادة مبيعات منتجاته.

أخبر مالك المتجر وكالة" أسوشييتد برس"، أن التوابيت الوردية حققت نجاحًا كبيرًا منذ عرض فيلم "باربي" في يوليوالماضى، وباع حتى الآن  10 توابيت على شكل باربي وأشار بأنه ليس لديه أي خطط للتوقف عن طرح التوابيت الوردية، طالما مازال الناس يطلبونها، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".
 
ومنذ إصدار الفيلم من إخراج جريتا جيرويج وبطولة مارجوت روبي وريان جوسلينج ، طرح مالك متجر التوابيت للعملاء خيار دفن أحبائهم في توابيت معدنية وردية مع بطانات بيضاء ومزينة بزخارف ذهبية و ملصقات الدمية الشقراء، بحسب أسوشيتد برس .
 
تابوت باربى من الداخل
تابوت باربى من الداخل
تابوت
تابوت
توابيت مستوحاة من فيلم باربى
توابيت مستوحاة من فيلم باربى

 

إطلاق نار فى منطقة قريبة من السفارة الأمريكية فى هايتى

شهدت عاصمة هايتى إطلاق نار في منطقة قريبة من السفارة الأمريكية، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

وأعلنت السفارة الأمريكية في بورت أو برنس، عاصمة هايتي، أنها مغلقة، الثلاثاء، وحظرت على جميع الموظفين مغادرة مجمعات السفارة حتى إشعار آخر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة