العالم هذا المساء.. اليابان تسجل اليوم الأكثر سخونة فى 2023.. إيطاليا: إنقاذ 325 شخصًا وفقدان عدد من المهاجرين عقب غرق قاربهم جنوب البلاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات شمالى الصين إلى 30 قتيلا

السبت، 05 أغسطس 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. اليابان تسجل اليوم الأكثر سخونة فى 2023.. إيطاليا: إنقاذ 325 شخصًا وفقدان عدد من المهاجرين عقب غرق قاربهم جنوب البلاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات شمالى الصين إلى 30 قتيلا العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات شمالى الصين إلى 30 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة التى هطلت مؤخرا شمإلى الصين وتسببت فى فيضانات، إلى ما لا يقل عن 30 شخصًا، فيما أدرج 18 آخرون على قائمة المفقودين.

فيضانات الصين

وأفاد مسئولون- حسبما نقلت قناة "تشانل نيوز آشيا" اليوم /السبت/- بأن حصيلة الضحايا ارتفعت بعدما لقى 10 أشخاص على الأقل مصرعهم فى فيضانات بمدينة /بأودنج/ التى تقع على بعد 150 كيلو مترا من العاصمة /بكين/، كما أنه تم إجلاء أكثر من 600 ألف ساكن من المناطق التى تعتبر معرضة للخطر هناك.


وكانت العاصفة "دوكسوري"- التى كانت إعصارا سابقا فى ألفلبين ثم ضرب البر الرئيسى الصين يوم /الجمعة/ الماضية- قد أدت إلى هطول أكثر الأمطار غزارة على المنطقة منذ 140 عاما.

الفلبين: مصرع 29 شخصا وإصابة 165 آخرين جراء إعصار "إيجاي"

أعلن المجلس ألفلبينى لإدارة الكوارث والطوارئ، ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية وألفيضانات الناجمة عن إعصار "إيجاي" إلى 29 قتيلا و165 مصابا و11 مفقودا.
 
وذكرت شبكة "إيه بى إسي-سى بى إن" ألفلبينية اليوم /السبت/، أن أكثر من 3 ملايين شخص تضرروا جراء الدمار، الذى سببه الإعصار بمختلف أنحاء البلاد، فيما تضرر قرابة 60 ألف منزل.. مضيفة أنه تم إجلاء 287 ألف شخص من منازلهم.
 
إعصار 
 
وأوضحت السلطات أن حجم الخسائر فى البنية التحتية تخطى 3.6 مليار بيزو فلبيني، وبلغت الخسائر بقطاع الزراعة 1.9 مليار بيزو.. مشيرة إلى أن 11 مقاطعة و18 مدينة وبلدية أعلنت حالة الكارثة، فيما وزعت الحكومة 275 مليون بيزو كمساعدات على المتضررين.
 
يذكر أن "إيجاي" يعد خامس إعصار يضرب ألفلبين هذا العام، وحذر الخبراء من تفاقم الأحداث المناخية مثل العواصف القوية بسبب تغير المناخ.

إيطاليا: إنقاذ 325 شخصًا وفقدان عدد من المهاجرين عقب غرق قاربهم جنوب البلاد

أعلن خفر السواحل الإيطالى اليوم /السبت/، أن مجموعة من المهاجرين تقطعت السبل بهم على صخور بونينتى بجزيرة لامبيدوزا الإيطالية فى أعقاب غرق القارب الذى كانوا على متنه.. فى حين تم إنقإذ ، منذ أمس ، نحو 325 شخصًا من 4 قوارب من إجمإلى 1677 شخصًا كانوا بالجزيرة

وقالت مصادر إيطالية "دون ذكر اسمها" وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية، إن زورقين من خفر السواحل كانا فى المياه بالقرب من الصخور مساء أمس لكن الأمواج الهائجة كانت تمنعهما من محأولة إنقإذ المهاجرين".

مهاجرين


وأضافت الوكالة الإيطالية أنه من بين المهاجرين امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا من ساحل العاج أنجبت طفلاً بعد وقت قصير من وصولها إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية".. مؤكدة أنه تم وضع الطفل فى المركز الصحى بالجزيرة الايطالية حيث لم يكن هناك وقت لنقل الأم التى كانت حاملاً فى شهرها التاسع إلى المستشفى فى البر الرئيسي.

اليابان تسجل اليوم الأكثر سخونة فى 2023.. والحرارة تصل لمستويات تهدد الحياة

 ذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية أن اليوم /السبت/ هو الأكثر سخونة هذا العام فى اليابان؛ حيث وصلت درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية فى محافظة فوكوشيما مع استمرار موجة الحر فى اجتياح البلاد.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن درجات الحرارة الخطيرة وصلت لمستويات تهدد الحياة فى جميع أنحاء اليابان.

درجات الحرارة

وأطلقت الوكالة تحذيرات لاحتمالية الإصابة بضربة الشمس فى 41 محافظة من أصل 47 محافظة فى اليابان، وحث المسئولون الناس على البقاء فى منازلهم قدر الإمكان واتخإذ الاحتياطات اللازمة لمنع ضربة الشمس فى حالة الحاجة إلى الخروج من المنزل.

وأثقلت موجات الحر الشديدة والرطوبة الخانقة على كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، وعددهم 36 مليون شخص فى اليابان لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة تصل إلى الوفاة بسبب موجات الحر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة