العالم هذا المساء.. رئيس وزراء بريطانيا يقضى إجازته فى كاليفورنيا.. بوتين يوقع قانونا يسمح للحرس الروسى بالتسلح بمعدات عسكرية ثقيلة.. وقاضٍ يحذر ترامب من رشوة الشهود أو التأثير عليهم فى قضية انتخابات 2020

الجمعة، 04 أغسطس 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. رئيس وزراء بريطانيا يقضى إجازته فى كاليفورنيا.. بوتين يوقع قانونا يسمح للحرس الروسى بالتسلح بمعدات عسكرية ثقيلة.. وقاضٍ يحذر ترامب من رشوة الشهود أو التأثير عليهم فى قضية انتخابات 2020
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

رئيس وزراء بريطانيا يقضى إجازته فى كاليفورنيا.. صور‏

توجه ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا الى كاليفورنيا بالولايات المتحدة للإجازة الصيفية بصحبة ‏وزوجته أكشاتا مورتي، وابنتان صغيرتان كريشنا وأنوشكا
 
وستتوجه العائلة أيضا إلى ديزني لاند خلال أول إجازة صيفية عائلية "مناسبة" لهم في خلال سنوات ‏قليلة، وفقًا لما قاله سوناك.‏
 
ريشى سوناك
ريشى سوناك
 
قال سوناك إن بناته "متحمسات للغاية" للذهاب إلى مدينة الملاهي قبل أن يمزحوا لأنهم يخشون أن ‏يقضوا الكثير من الوقت في تجربة العاب فيلم حرب النجوم لأنه من المعجبين به
 
وأضاف سوناك، الذي كان يرتدي ملابس غير رسمية، أن كاليفورنيا مكان مهم للعائلة حيث التقى بزوجته، ‏وحيث قضى وقتًا أثناء الدراسة في جامعة ستانفورد.‏
 
في غيابه ، يتولى نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن المسؤوليات ، حيث يتلقى سوناك تحديثات يومية من ‏مكتبه الخاص.‏
 
ريشى سوناك مع اسرته
ريشى سوناك مع اسرته
 
تعد التقاط الصور في عطلة رئاسة الوزراء تقليدًا طويلاً ، مع أمثلة حديثة بما في ذلك تصوير ديفيد ‏كاميرون في سوق السمك البرتغالي ، وتيريزا ماي تتنزه في سويسرا.‏
 
يأتي ذلك بعد اعتقال خمسة من نشطاء جرينبيس وهى إحدى المجموعات المدافعة عن البيئة، بعد ‏تسلقهم سطح منزل مانور لعائلة سوناك في شمال يوركشاير وعليهم لافتة كتب عليها "لا زيت جديد".‏
 
 
كانت مجموعة الناشطين في مجال المناخ تحتج على دعم رئيس الوزراء لتوسيع كبير للتنقيب عن النفط ‏والغاز في بحر الشمال حيث ستمنح 100 رخصة جديدة قبالة سواحل اسكتلندا.‏

بوتين يوقع قانونا يسمح للحرس الروسى بالتسلح بمعدات عسكرية ثقيلة

وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قانونا فيدراليا يمنح الحرس الروسى حق الحصول على معدات عسكرية ثقيلة لاستخدامها فى الخدمة ، كما سيتم فرض تعديلات على قانون "قوات الحرس الوطني".
 
وتنص التعديلات التى تمت المصادقة عليها - بحسب قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - "على استبدال مصطلح "سلاح" فى نص القانون الروسى بهذا الصدد والذى يشمل الأجهزة والأدوات البسيطة المصممة للتأثير وضرب الأهداف الحية أو غيرها وإصدار الإشارات بمصطلح "التسليح" والذى يشمل مجموعة من الأسلحة والوسائل التقنية الثقيلة".
 
بوتين
 
وتشمل التعديلات أيضا على استبدال مصطلح "المعدات القتالية" الذى يشمل المعدات العسكرية الأساسية المخصصة للقتال، بمصطلح "المعدات العسكرية" الذى يعنى مختلف الوسائل التقنية التى تجهز بها القوات لاستخدامها فى الأنشطة القتالية اليومية والمعدات العسكرية، والوسائل التقنية للقيادة والسيطرة، والوسائل التقنية للقتال، والدعم التقنى واللوجيستي، وما إلى ذلك.
 
 
كما تنص التعديلات إعادة صياغة الفصل الخاص بالقانون المتعلق باستخدام الحرس الوطنى للقوة البدنية والوسائل الخاصة والأسلحة والمعدات العسكرية، ما سيمكنهم من استخدام هذه المعدات لتحرير الرهائن، وحماية المدنيين والمسئولين والعسكريين، وضمان الأمن أثناء أعمال الشغب الجماعية، وفى حالات الطوارئ، وإيقاف السيارات، فضلا عن قمع أنشطة الجماعات المسلحة غير القانونية، وغيرها.
 
 
وكان مجلس الدوما، قد صادق فى وقت سابق على قانون يسمح للحرس الوطنى الروسى بحمل واستخدام الأسلحة والمعدات العسكرية الثقيلة.
 
 
وفى سياق متصل، وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قوانين تنص على عقوبات جنائية وإدارية لمن يعملون فى منظمات غير حكومية أجنبية غير مسجلة مع عقوبة قصوى تصل إلى عامين فى السجن. 
 
 
وذكرت وكالة أنباء "تاس " الروسية أن أحد بنود القانون الجديد ينص على أنه إذا لم تكن المنظمة تعمل على شيء يعاقب عليه القانون، فستصل الغرامات المفروضة على الأفراد إلى 5000 روبل، وبالنسبة للمسئولين - ما يصل إلى 50 ألف روبل والكيانات القانونية تصل إلى 100 ألف روبل.
 
 
وينص القانون على فرض غرامة على مثل أى انتهاك للأجانب أو الأشخاص عديمى الجنسية تتراوح بين 3000 روبل و 5000 روبل وتصل إلى الطرد الإدارى من روسيا.

قاضى يحذر ترامب من رشوة الشهود أو التأثير عليهم.. و"AP": الاختبار قريب

حذر قاضي التحقيق الذي يتولى توجيه الاتهام إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن تهم تتعلق بمحاولة إلغاء انتخابات 2020 ، الخميس ، من رشوة الشهود أو التأثير عليهم وهو اجراء روتيني من جلسة الاستماع الفيدرالية.

ذكّرت قاضي الصلح الأمريكي موكسيلا أوبدايايا ترامب خلال إجراءات الاتهام بأن رشوة الشهود أو التأثير عليهم أو الانتقام منهم جريمة.

بينما ستشرف أوبددايا على محاكمة ترامب ، فإنها لن تشرف على المحاكمة. حيث تم إحالة القضية إلى قاضية المقاطعة الأمريكية تانيا تشوتكان ، المعينة من قبل أوباما والتي أصدرت أحكامًا صارمة على المتهمين في 6 يناير.

ترامب

التحذير إلى ترامب جدير بالملاحظة بالنظر إلى أن لجنة مجلس النواب التي حققت في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول زعمت أن الرئيس السابق وحلفاءه حاولوا الاتصال بأحد الشهود والتأثير عليهم في هذا التحقيق.

وفقا لوكالة اسوشيتد برس قد يأتي اختبار ترامب في وقت مبكر من يوم الجمعة. إنه يحضر العشاء الصيفي السنوي لحزب ألاباما الجمهوري. ويوم السبت سيلقي الخطاب الرئيسي في حفل الفيل الفضي السنوي السادس والخمسين لحزب الجمهوريين في ساوث كارولينا.

بينما تتكشف حملته ، فإن مجموعة الشهود المحتملة في قضيته الأخيرة واسعة جدًا. يمكن أن تقدم جلسات الاستماع في الكونجرس في 6 يناير 2021 ، أعمال الشغب في الكابيتول بعض الأفكار - شملت تلك المقابلات أكثر من 1000 شخص ، وشملت بعض أقرب مستشاري ترامب وأفراد أسرته ، بما في ذلك ابنته إيفانكا وابنه دونالد ترامب جونيور.

لذلك من المحتمل أنه قد تحدث بالفعل عن القضية أمام الشهود.

يشير ترامب إلى انتخابات 2020 في كل خطاب يلقيه تقريبًا ، ويخبر مؤيديه أنه خاض مرتين وفاز مرتين لأنه تعهد بإجراء ذلك مرة أخرى. غالبًا ما تتضمن خطابات ترامب أيضًا مناقشة مستفيضة للقضايا التي يواجهها أثناء محاولته إجراء التحقيقات كجزء من جهد مسيّس للإضرار بترشيحه.

والعديد من المستشارين المقربين هم شهود محتملون. تشمل حملته 2024 البعض ، مثل ميلر ، الذي عمل من أجل جهوده لعام 2020 ، بالإضافة إلى بعض القادة الجدد الذين لم يشاركوا في جهوده لإلغاء الانتخابات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة